وصفات طبيعية للتخلص من البقع البيضاء

وصفات طبيعية للتخلص من البقع البيضاء

البقع البيضاء التي تظهر على الجلد قد تمثل أمر مزعج للغاية للعديد من النساء ، وغالباً ما تظهر البقع البيضاء نتيجة كثرة التعرض إلى الشمس ، أو الاصابة بالالتهابات الفطرية ، وقد يكون ناتجا عن سوء التغذية ، أو نتيجة لانخفاض إنتاج الميلانيين في الجسم . وقد تظهر البقع البيضاء أيضاً نتيجة وجود أمراض داخلية ، والبقع البيضاء هي من أكثر المشاكل شيوعا ، والتي يمكن التخلص منها عن طريق بعض الوصفات الطبيعية.

وصفات طبيعية للتخلص من البقع البيضاء :

بداية يفضل استخدام الأطعمة  التي تحتوي على فيتامين ب 12  والتي تساعد على اعادة تصبغ البشرة ، وتناول عصير البابايا ، واستعمال مقشر طبيعي للبشرة مرة في الأسبوع.وهناك بعض المواد الطبيعية التي ممكن استخدامها للتخلص من البقع البيضاء من ضمنها .

العسل الأبيض :

يعمل العسل على حماية البشرة من البقع البيضاء لأنه يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الأساسية ، والتي تساعد على استعادة لون البشرة الطبيعي .

ومن الجدير بالذكر أن العسل ذكر في القرءان ” فيه شفاء للناس ” ويستطيع أن يعمل بفاعلية كبيرة في التخلص من البقع البيضاء أما من خلال تناول معلقة كبيرة على الريق صباحاً أو عمل ماسكات طبيعية للبشرة للتخلص من البقع البيضاء .

زيت شجرة الشاي للبقع البيضاء :

يعتبر زيت شجرة الشاي من العلاجات الطبيعية للبقع البيضاء ، نظرا لاحتوائه على مضادات للفطريات والتي تعمل على منع انتشار العدوى ، ويمكن خلط زيت الزيتون معه ووضعه على المنطقة المصابة بقطعة من القطن وشطفها بالماء الفاتر . ومن الجدير بالذكر أن زيت شجرة الشاي يعالج الالتواءات والتهابات المفاصل وكذلك كعلاج لألم العضلات، وهو منشط لخلايا الجسم ويعمل على نمو الخلايا وتجديدها، وهو منشط لدورة الدموية، ومقوي لجهاز المناعة، وهو يساعد على زيادة قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية من قبل خلاياه ويعمل على تنشيط الجسم وتعزيز صحته.

 

 

الزنجبيل :

يعتبر الزنجبيل من أفضل الأعشاب الطبيعية التي تعمل على انتاج وتعزيز الميلانين ، وتحسين الدورة الدموية أيضا ، ويمكن خلطه بعصير النعناع للحصول على نتائج أفضل ،ولذلك فهو مناسب جداً لعلاج البهاق وبعض الامراض الجلدية والبقع البيضاء التي تظهر على الجلد ومن الجدير بالذكر أن الزنجبيل له العديد من الفوائد الصحية .

زيت جوز الهند :

يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية تعمل كمضادات فطرية طبيعية ، مما يساعد على علاج الطفح الجلدي والتخلص من البقع البيضاء .ومن الجدير بالذكر أن زيت جوز الهند يعمل كمضاد للفطريات فكل ما عليكِ أن تفركيه على الوجه والعنق بحركات دائرية لمدة 5 دقائق.  اغسلي البقايا المتواجدة بالوجه بالغسول الخاص بكِ لضمان نظافة البشرة بالكامل. إذا قمتي بفرك الوجه باستخدام زيت جوز الهند والسكر حتى تتخلصي نهائياً من خلايا الجلد الميتة.

 

نصائح للحفاظ على البشرة من البقع البيضاء :

هناك العديد من الطرق تساعد على الحفاظ على البشرة من ظهور البقع البيضاء ملعل من أهمها :

اتباع نظام غذائي مناسب للحصول على بشرة صحية خالية من أي عيوب ، ولكى تنعمي ببشرة نقية يفضل أن  يحتوي الطعام اليومي على الفاكهة والخضروات التي تحتوي على مضادات الأكسدة ، والتي تحتوي على فيتامين أ وفيتامين سي وفيتامين ب وفيتامين هـ وأوميجا 3 .

يمكنك إخفاء البقع البيضاء باستخدام الماكياج لتحسين مظهر بشرتك وتساعدك على الشعور بتحسن عن نفسك حتى يتم استعادة الصبغة  الابتعاد عن استخدام العطور والصباغات على الجلد مباشرة التي تؤدى إلى ظهور البقع البيضاء.شرب عصير البابايا الذى يزيد من إنتاج الميلانين في الجلد.التخفيف من الشعور بالاجهاد، لأنه يسبب جفاف الجلد والعديد من المشاكل للبشرة التي تؤدى إلى ظهور البقع البيضاء.

فيديو مقترح عن التخلص من البقع البيضاء :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله