وصفات طبيعية للتخلص من النمش

وصفات طبيعية للتخلص من النمش

النمش عبارة عن تصبغات جلدية على شكل دوائر سطحية ذات لون بني فاتح يتدرج اللون مع مرور العمر حتى يصل إلى اللون الأصفر مروراً باللون البني الغامق والأحمر.وينتج من التصبغات الجلدية التي تصيب المناطق الأكثر تعرضاً للشمس في الجسم كالوجه والرقبة والكتفين.

وصفات طبيعية للتخلص من النمش :

العسل لإزالة النمش :

تخلط كميات متساوية من العسل والماء وتسخن لمدة دقيقتين إما في المايكروويف أو بوضعها داخل وعاء آخر به ماء مغلي لعدة دقائق، ثم يدهن به الوجه مع التدليك بأطراف الأصابع في أماكن النمش، ويترك لمدة ربع ساعة، ثم يغسل بالماء الفاتر فالبارد، تكرر الطريقة يومياً.

وصفات طبيعية للتخلص من النمش
وصفات طبيعية للتخلص من النمش

البصل لإزالة النمش :

قطعي البصل إلى شرائح عريضة، ثم قومي بفرك بقع النمش بها مدة لا تقل عن ربع ساعة. قومي بعصر البصل في الخلاط الكهربائي أو عصارة الفواكهة ومن ثم ادعكي وجهك بعصير البصل، ويترك حتى يجف ثم يغسل.ومن الجدير بالذكر أن البصل غني بعنصر الكبريت الذي يقضي على النَمش إذا تمت المواظبة على استخدامه مرتين في اليوم حتى يزول النمش.

وصفات طبيعية للتخلص من النمش
وصفات طبيعية للتخلص من النمش

الألوفيرا :

تعمل الألوفيرا على تنعيم الجلد وتخفيف النمش، ويمكن استخدامه من خلال تطبيق هلام الألوفيرا على البشرة قبل النوم، وتركه حتى صباح اليوم التالي، وغسل الوجه بالماء البارد، وتكرار الوصفة بانتظام من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعي.

الليمون :

يمكن استخدام الليمون كمقشر لإزالة خلايا البشرة الميتة، وتخفيف النمش وذلك من خلال قطع حبة الليمون إلى نصفين وعصرها، ثم إضافة نصف ملعقة صغيرة من السكر الأبيض فوقها، ودعك المناطق المصابة بالنمش بها لمدة تتراوح ما بين دقيقتين، إلى ثلاث دقائق، ثم غسل البشرة بالماء الدافئ، وتجفيفها بمنشفة ناعمة، ووضع المرطب المناسب للبشرة، وتكرار هذا المقشر مرة واحدة في الأسبوع.

وصفات طبيعية للتخلص من النمش
وصفات طبيعية للتخلص من النمش

بياض البيض :

يساعد بياض البيض على على التخلص من الأوساخ في البشرة، وكذلك خلايا الجلد الميتة، كما أنه يجعل البشرة ناعمة، ووردية، ويمكن استخدامه من خلال فرك الوجه ببياض بيضة، وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء، وتكرار هذا القناع ثلاث مرات في الأسبوع.

أسباب ظهور النمش :

1-عدم الاهتمام بالوجه واستخدام مواد تجمييلية رخيصة الثمن أو ذات تراكيز كحولية عالية دون عناية بالوجه ونظافته وترطيبه وتقشيره.

2-التعرض المباشر لأشعة الشمس، فتعمل الأشعة فوق البنفسجية على زيادة كمية النمش وعلى تحويله إلى اللون الداكن نتيجة زيادة إفراز مادة الميلانين، لذلك لابد من تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس واستخدام واقي الشمس .

وصفات طبيعية للتخلص من النمش
وصفات طبيعية للتخلص من النمش

طرق الوقاية من النمش :

استخدام الواقيات الخاصة من الشمس حسب نوع البشرة. تناول الأغذية الصحية المتوازنة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن والألياف.التخفيف من استخدام مستحضرات التجميل. العناية بنظافة البشرة وإزالة الخلايا الميتة. استخدام الماسكات الخاصة بالترطيب والعناية

عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مستمر، حيث إنها تعمل على تصبخ وزيادة إفراز الملامين بالوجه، والتعرض الدائم للشمس يزيد لونها وتصبح داكنة أكثر وبهذه الحالة يصعب علاجها.

فيديو مقترح عن طريقة إزالة النمش :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *