وصفات طبيعية للتخلص من صلع مقدمة الرأس

وصفات طبيعية للتخلص من صلع مقدمة الرأس

يعتبر الصلع من أكثر المشاكل المحرجة التي تواجه الكثيرون، وخاصةً الصلع الذي يصيب مقدمة الرأس وخاصة عند منطقة الجبهة، ويؤثر الصلع على نفسية الشخص المصاب مما يسبب له الإحراج والشعور بعد الثقة في النفس.

يصاب الشخص بالصلع نتيجة مجموعة من العوامل من أبرزها وجود القشرة في الشعر، وعدم الحصول على التغذية الجيدة، كما أن الصلع يصيب الرأس نتيجة التعرض لأشعة الشمس الضارة، ووجود خلل في الهرمونات وأيضاً استخدام المواد الكيميائية الضارة بالشعر.

 

سنتعرف فيما يلي على طريقة إنبات الشعر في الجبهة، وكيفية التخلص من الصلع في مقدمة الرأس، إليك مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من هذه المشكلة بطريقة سهلة وبسيطة.

1- البصل
يساعد البصل على إنبات الشعر، حيث يحتوي على مادة الكبريت التي تعمل على إعادة نمو الشعر من خلال تنشيط الدورة الدموية في المنطقة المصابة بالصلع.
خذ حبتين من البصل، اطحنيهم في الخلاط حتى تحصل على عجينة سميكة، ثم ضعها على فروة الرأس من منطقة الجبهة، مع تدليك المنطقة لمدة 10 دقائق، ويتم تركه لمدة ساعة ثم يشطف الشعر بالشامبو.

2- قناع البيض
يحتوي البيض على البروتين الذي يحتاجه الشعر حتى ينمو بصورة أسرع، قم بعمل قناع البيض بالمكونات التالية: 1 صفار بيض، 2 ملعقة عصير ليمون، مع 1 ملعقة زيت زيتون، ثم يتم فصل صفار البيض عن البياض، ويتم خلط المكونات جيداً، يضاف ملعقة من الليمون، وملعقة من زيت الزيتون، وتمزج المكونات مع بعض، ثم يوضع القناع على فروة الرأس وخاصة المناطق المصابة، تتم تغطية الرأس ويترك لمدة ساعة، ثم يشطف بالشامبو، للحصول على نتيجة أفضل تكرر الوصفة السابقة مرتين بالأسبوع.

3- زيت الزيتون
يعتبر زيت الزيتون من أفضل المكونات الطبيعية التي تساعد على نمو الشعر، حيث يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة وفيتامين هـ.
يستخدم زيت الزيتون من خلال إضافة ملعقة من زيت الزيتون، ملعقة من عسل النحل، وملعقة من مسحوق القرفة، وتخلط المكونات السابقة مع بعض، ثم يتم تدفئتها، ثم توضع على فروة الرأس والمنطقة المصابة، ثم يترك لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بالشامبو.

4- حليب جوز الهند
يحتوي زيت جوز الهدن على العديد من الفوائد للشعر، فهو بالإضافة إلى تنعيم الشعر، إلا أن زيت جوز الهند يساعد على تغذية الشعر ومساعدته على النمو.
يستخدم زيت جوز الهند من خلال خلط ½ كوب من الزبادي، ملعقة من عسل النحل، وملعقتين من حليب جوز الهند، ثم يتم وضع الخليط على المنطقة المصابة بالصلع، ويترك لمدة 30 دقيقة، ويتم شطف الشعر بعدها بالماء، وتكرر الوصفة السابقة مرة أسبوعياً للحصول على النتائج المرجوة.

5- ورق الكاري
تساعد أوراق الكاري على الحد من مشكلة تساقط الشعر، وذلك لما يحتويه من الأحماض الأمينية.
يتم تجفيف أوراق الكاري في الشمس، ثم تطحن جيداً، تتم إضافة كمية من زيت جوز الهند أو زيت الخروع للحصول على عجينة، ثم يتم وضعها على المنطقة المصابة بالصلع وتركها لمدة 30 دقيقة، ويشطف الشعر بعدها، وتتكرر هذه الوصفة مرتين بالأسبوع.

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله