وصفات لذيذة لعمل الدجاج بالزنجبيل

وصفات لذيذة لعمل الدجاج بالزنجبيل

هل فكرت من قبل عن وصفة طعام لذيذة وشهية وتحمل معها العديد من الفوائد الصحية إنها بالتاكيد وصفات الدجاج لإنه يحتل مكانة كبيرة بين أشهى الأطعمة ولكننا سنعرض لكم اليوم طرق مختلفة في إعداد وصفات الدجاج اللذيذة بالزنجبيل لما لها العديد من الفوائد الصحية واللذيذة خاصة وأن الزنجبيل يعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم ويعالج الأرق وغيرها من المميزات .

وصفات لذيذة لعمل الدجاج بالزنجبيل :

1-وصفة دجاج حار بالزنجبيل والكاري :

هذا الطبق مصنوع من الدجاج الحار مع مزيج من عجينة الزنجبيل مع إضافة القرفة والقرنفل بما يحسن من مذاق هذه الوصفة ويمكن  تقديم وصفة  الدجاج الحار بالزنجبيل مع الأرز والخضروات .

احضري  قطع دجاج، معجون البصل، الزنجبيل،  القرفة قطع من الخبز المحمص ومسحوق بذور الكزبرة، ملح قليل من الزبدة .

تنقع قطع الدجاج في البصل ومعجون الزنجبيل لمدة نصف ساعة في مقلاة ساخنة مع إضافة فلفل أحمر حار ،تضاف قطع الدجاج وتقلب.ثم أضيفي التوابل والزنجبيل والزبدة وضعي بعض الماء حتى تحصلي على مرقة جيدة وتوضع حتى الغليان وعند اتمام طهى الدجاج تقدم ساخنة .

وصفات لذيذة لعمل الدجاج بالزنجبيل
وصفات لذيذة لعمل الدجاج بالزنجبيل

2-شوربة دجاج بالزنجبيل :

تعد شوربة الدجاج بالزنجبيل صحية جداً للأطفال  والكبار و يمكنك تقديمها مع الخبز الطازج مع قليل من  زيت الزيتون والجزر الأبيض لإنها تضيف نكهة مميزة لهذا الطبق .

احضري زيت الزيتون، شرائح البصل الأحمر، الثوم المفروم، مرقة دجاج، الزنجبيل الطازج المبشور، الجزر الأبيض المفروم، شرائح الكرفس
قطع دجاج مسحب ، مطبوخة، شرائح البصل ، بازيلاء.

ثم اعملى على تسخين قليل من الزيت في مقلاه مع تقليب الزنجبيل والبصل والثوم لبعض الوقت.أضيفي المرق مع الخضروات المتبقية.
مع قليل من الملح وعندما تكون الخضروات شبهة مطهية أضيفي قطع الدجاج.ثم أضفي البصل الأخضر والبازلاء واطهيها لبضع دقائق.وتقدم ساخنة.

وصفات لذيذة لعمل الدجاج بالزنجبيل
وصفات لذيذة لعمل الدجاج بالزنجبيل

3-دجاج الزنجبيل بالعسل :

ستحتاج إلى قطع دجاج بدون جلد وعظام ، مقطعة إلى مكعبات كبيرة ، ولتحضير وصفة الدجاج بالزنجبيل. أضيفي العسل والتوابل  إلى نكهة الطبق. يمكنك استخدام بعض الكزبرة المفرومة لتزيين الطبق.

احضري شرائح بصل ،قطع دجاج كبيرة  منزوع العظم ،الزنجبيل المبشور، زيت نباتي ، صلصة الصويا بالعسل الكزبرة  المفرومة، مسحوق التوابل شرائح الثوم.

اعملي على بتسخين الزيت في مقلاة عميقة.ثم يقلب البصل لبعض الوقت.وتضاف قطع الدجاج وتقلى.الآن ضعي في بقية التوابل والصلصات. مع وضع القليل من العسل.وعندما يكون الدجاج طريا ، أطفئ النار و قبل التقديم ، رش أوراق الكزبرة في الأعلى.

وصفات لذيذة لعمل الدجاج بالزنجبيل
وصفات لذيذة لعمل الدجاج بالزنجبيل

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله