وصفات منزلة لإزالة شعر الوجه بالكركم

وصفات منزلة لإزالة شعر الوجه بالكركم

تعتبر خطوة إزالة الشعر من الأمور المرهقة بالنسبة للكثير من الفتيات، وهناك بعض الفتيات اللاتي يعانين من الحساسية تجاه طرق إزالة الشعر الطبيعية، ولكن هناك طرق طبيعية أخرى لإزالة الشعور بدون الشعور بالألم، وفيما يلي طريقة استخدام الكركم في إزالة الشعر.

فوائد الكركم للبشرة
1- تقشير البشرة
يستخدم الكركم كمقشر للبشرة، فهو يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة، ويعمل على تجديد البشرة ، كما أنه يحتوي على مجموعة من العناصر الهامة والتي تحمي الجلد من ظهور علامات التقدم بالسن، كما يساعد على تخفيف ظهور الخطوط البيضاء.

2- الكركم مضاد للالتهابات
يحتوي الكركم على مواد مضادة للالتهابات، مما يجعله علاج فعّال لالتهابات البشرة، كما أن له دور فعّال في علاج حب الشباب، كما يمكن استخدامه كمنظف للبشرة للتخلص من المواد العالقة بالبشرة.

3- يعتبر الكركم من المكونات الطبيعية التي تعمل على تنظيم إفراز المواد الدهنية بالبشرة، وهو مناسب للبشرتين الدهنية والجافة حيث ينظم إفراز الدهون لكل نوع من أنواع البشرة بكمية مناسبة.

4- يستخدم الكركم في تفتيح لون البشرة، كما أن له دور فعّال في توحيد لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة ، بالإضافة إلى علاج الكلف والرؤوس السوداء بالبشرة.

5- يعتبر الكركم علاج فعّال للحروق البسيطة بالجسم، فهو كما ذكرنا مسبقاً يحتوي على مضادات الالتهابات الرائعة.

6- يحتوي الكركم على مكونات تساعد على ترطيب البشرة، وبالتالي فهو يحمي البشرة من الجفاف وتشقق الجلد.

7- يعمل الكركم على تقليل نمو الشعر بالوجه، ومع استخدامه بانتظام يزيل الكركم شعر الوجه تماماً.

خلطات طبيعية لإزالة شعر الوجه بالكركم
1- خلطة الكركم والماء
المكونات:
كمية مناسبة من الكركم
ماء بارد
طريقة الاستخدام:
اضيفي الماء البارد إلى الكركم ببطء حتى يصبح الخليط متجانس، ثم ضعيه على الوجه كاملاً، واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم يشطف بالماء البارد، كرري العملية السابقة مرة واحدة يومياً، وستلاحظين قلة نمو شعر الوجه حتى يتم التخلص منه نهائياً.

2- خلطة الكركم والحليب
المكونات:
2 ملعقة كبيرة كركم
القليل من اللبن
طريقة الاستخدام:
اخلطي الكركم والحليب سوياً ، ثم افردي الخليط على الوجه كاملاً، واتركيه على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي الوجه بالماء البارد، وكرري العملية السابقة مرة واحدة يومياً حتى يزول شعر الوجه تماماً.

3- خلطة الكركم والبابايا
المكونات:
1 ملعقة كبيرة كركم
1 حبة بابايا
طريقة الاستخدام:
اخلطي كل من الكركم والبابايا حتى تحصلي على خليط متجانس، ثم ضعي الخليط على الوجه، وافرديه حتى يغطي كامل الوجه، ارتكيه على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي الوجه بالماء البارد، ككري هذه الخلطة مرة أسبوعياً، ولاحظي اختفاء الشعر حتى يزول الشعر تماماً.

4- خلطة الكركم ودقيق الحمص
المكونات:
2 ملعقة دقيق حمص
2 ملعقة كركم
ماء بارد
طريقة الاستخدام:
اخلطي المكونات سوياً حتى تحصلي على مزيج متجانس، ثم افردي الخليط على الوجه، واتركيه على الوجه حتى يجف، احضري فوطة مبللة بماء فاتر، وابدئي بفرك البشرة بحركات دائرية لطيفة.

5- خلطة الكركم والزبادي والدقيق:
المكونات:
2 ملعقة كبيرة كركم
2 ملعقة كبيرة زبادي
2 ملعقة كبيرة دقيق
طريقة الاستخدام:
اخلطي المكونات السابقة مع بعضها البعض حتى يصبح لديك خليط متجانس، ثم ضعي الخليط على الوجه كاملاً، مع تركيز الماسك في منطقتي الشارب والذقن، ثم اتركي الخليط لمدة نصف ساعة على الوجه حتى يجف تماماً، ثم قومي بفرك الماسك على البشرة، حتى يسقط الماسك ومعه يتساقط الشعر بالوجه، كرري الخطوات السابقة مرة أسبوعياً حتى يختفي الشعر بالوجه تماماً.

 

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله