وصفات منزلية لتفتيح اسمرار البشرة حول الشفاه

وصفات منزلية لتفتيح اسمرار البشرة حول الشفاه

تعاني الكثير من النساء من ظهور البقع الداكنة حول منطقتي الفم والذقن، وتعتبر تلك من أكثر المشكلات المزعجة التي تفسد إطلالتك وتفقد ثقتك في نفسك، ولذلك تلجأ الكثير من السيدات إلى البحث عن حلول للتخلص من تلك البقع من خلال العلاجات الكيميائية وجلسات التقشير، ولكن لماذا نتجاهل الحلول الطبيعية باستخدام الوصفات الطبيعية الآمنة على البشرة، والتي تساعد على تفتيح تلك المناطق بدون آثار جانبية، ولذلك سنتطرق اليوم إلى سرد بعض الوصفات المنزلية وطرق استخدامها لتفتيح اسمرار البشرة حول الشفاه.

هناك بعض الخطوات التي يجب القيام بها بدقة وعناية لتفتيح المناطق الداكنة حول الفم والذقن، أولاً يجب تقشير البشرة حتى تتخلصي من خلايا الجلد الميتة وإزالة البقع الداكنة، ومن ثم تطبيق وصفات تفتيح البشرة التي تتكون من مواد طبيعية فقط لتكون آمنة على بشرتك، وسنقوم بشرح الخطوات التي ذكرناها بالتفصيل في السطور التالية.

وصفات منزلية لتفتيح اسمرار البشرة حول الشفاه
خطوات تفتيح منطقة الفم والذقن:
1- التقشير:
ضعي كمية قليلة من المقشر المناسب لنوع بشرتك على منشفة رطبة، ثم افركي الوجه بالمنشفة لرفق، حيث تعمل هذه الخطوة على إزالة طبقات الجلد الميت وبالتالي التخلص من التصبغات بالبشرة، كما أنها تعمل على تنظيف عميق للجلد.

2- استخدام كريمات التفتيح
ضعي طبقة رقيقة من الكريم المرطب المناسب لبشرتك، ووزعيها على المنطقة الداكنة حول الفم ومنقة الذقن، ويفضل اختيار كريم مرطب يحتوي على فيتامين سي، أو زيت بذور العنب، حيث تعمل تلك المكونات على تفتيح الجلد وتجديد خلايا البشرة، بالإضافة إلى تعزيز إنتاج الكولاجين بالبشرة.

3- المكياج
يمكنك اللجوء إلى المكياج في المناسبات الطارئة، وذلك لاخفاء البقع الداكنة حول الفم والذقن، ولكن يجب اختيار مستحضرات التجميل بعناية، ويفضل أن يكون الماكياج مكون من مواد طبيعية حتى لا تضر البشرة، استخدمي كريم الأساس الأقرب إلى لون بشرتك ووزعيه على الوجه بطريقة متناسقة حتى تحصلي على إطلالة جذابة.

4- ماسكات تفتيح الاسمرار حول الشفاه

أ‌) ماسك الليمون والعسل واللبن:
المكونات:
¼ كوب من عصير اليمون
1 ملعقة طعام من اللبن
1 ملعقة عسل
طريقة الاستخدام:
اخلطي المكونات السابقة مع بعض حتى يتجانس الخليط، ثم ادهني المناطق الداكنة حول الشفاه، واتركي الخليط على البشرة حتى يجف تماماً، ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ ويجفف، ويوضع بعد ذلك كريم المرطب مناسب للبشرة.

ب‌) قناع الطحين والحليب
المكونات:
2 ملعقة صغيرة حليب سائل
2 ملعقة صغيرة طحين
1 ملعقة صغيرة مسحوق كركم
طريقة الاستخدام:
اخلطي المكونات السابقة مع بعض حتى يصبح لديك خليط متجانس، ثم افرديه حول الشفاه والذقن، واتركي الخليط على البشرة حتى يجف، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

جـ) ماسك البازلاء الخضراء والليمون
المكونات:
ملعقتين بازلاء خضراء
قطرات من عصير الليمون
¼ ملعقة من مسحوق الكركم
1 ملعقة كبيرة زيت زيتون
ملعقتين حليب سائل
ملعقتين عسل
طريقة الاستخدام:
اخلطي المكونات جيداً حتى يمتزج الخليط تماماً، ثم وزعيه على المناطق الداكنة حول الشفاه والذقن، واتركي الخليط لمدة ربع ساعة، ثم يُشطف بالماء الفاتر، ويتم تجفيف البشرة بعدها.

د) ماسك صفار البيض والعسل والليمون
المكونات:
1 صفار بيضة
ملعقة صغيرة عسل
قطرات من عصير الليمون
طريقة الاستخدام:
قلبي المكونات السابقة جيداً، ثم افرديها على المناطق الداكنة حول الفم والذقن، واتركيها حتى تجف، ثم اغسلي البشرة بالماء البارد وجففي الوجه جيداً، كرري تلك الوصفة مرتين أسبوعياً ولاحظي النتائج المذهلة.

هـ) ماسك الشوفان وعصير الطماطم واللبن
المكونات:
فنجان ضغير عصير طماطم طازج
1 ملعقة شوفان
½ ملعقة لبن رايب
طريقة الاستخدام:
اخلطي المكونات حتى تحصلي على خليط كثيف القوام، ثم ادهني به المناطق الداكنة حول الشفاه، واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر وجففي البشرة جيداً.

و) ماسك طحين الحمص واللبن
المكونات:
ملعقتين من طحين الحمص
1 ملعقة من اللبن الرايب
طريقة الاستخدام:
قلبي المكونات حتى تمتزج تماماً ويصبح لديك عجينة ليّنة، ثم ادهني بها المناطق الداكنة حول الشفاه، واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اغسليه بالماء البارد وجففي الوجه مباشرةً.

ي) ماسك الأرز وحليب جوز الهند والكركم
المكونات:
ملعقتين من دقيق الأرز
1 ملعقة صغيرة من الكركم
1 ملعقة حليب جوز الهند
طريقة الاستخدام:
اخلطي المكونات حتى تحصلي على عجينة سائلة، ثم ادهني بها المناطق الداكنة حول الفم والذقن، واتركي القناع على البشرة حتى يجف، ثم اشطفيه بالماء وجففي الوجه جيداً، كرري هذا الماسك مرتين أسبوعياً ولا حظي الفرق.

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب

 

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله