وصفات منزلية لعلاج حب الشباب بالملح

وصفات منزلية لعلاج حب الشباب بالملح

يعتبر حب الشباب من الأمراض الجلدية الشائعة التي تصيب البشرة نتيجة تهيّج الجلد والالتهابات التي تصيب البشرة، وخاصة البشرة الدهنية التي تفرز كمية زائدة من الزيوت، فهي معرّضة للإصابة بحب الشباب بصورة أكبر من البشرة العادية أو الجافة، وويصيب حب الشباب الأشخاص في فترة المراهقة حتى بداية سن العشرين، ويلجأ الكثير من الأشخاص لعلاج حب الشباب باستخدام الادوية والمواد المصنعة، ولكن هناك بعض الطرق الطبيعية التي تعتبر أكثر اماناً على الوجه والبشرة، إليك بعض الوصفات المنزلية الفعالة لعلاج حب الشباب.

فوائد الملح لعلاج حب الشباب
يعتبر الملح من المكونات الطبيعية المفيدة للتخلص من حب الشباب، حيث يتم استخدامه في تقشير البشرة من خلال خلطه مع بعض المكونات الطبيعية الأخرى، وفيما يلي مجموعة من أهم فوائد الملح لعلاج حب الشباب:

1- يدخل الملح في الكثير من وصفات علاج حب الشباب، كما يدخل الملح في تكوين الصابون المخصص للبشرة و صابون التخلص من حب الشباب، حيث يساعد الملح على التخلص من الشوائب العالقة بالبشرة، والتي تسبب الإصابة بحب الشباب.

2- يعتبر الملح بمثابة مطهر طبيعي للبشرة، لذلك ينصح باستخدامه للتخلص من الدهون المتراكمة على البشرة، والتي تؤدي إلى زيادة الشوائب عل البشرة مما يسبب ظهور حب الشباب، وهناك طريقة معينة لعمل محلول الملح، ضعي كمية مناسبة من الملح على قطعة نظيفة من القطن، وقومي بتنظيف البشرة بها يومياً، ويتم تدليك الوجه به بلف ، ثم يترك على الوجه عدة دقائق، ثم يشطف بالماء.

3- يستخدم الملح كمقشر طبيعي للوجه والبشرة، حيث يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة، ولكن يجب ترطيب الوجه أولاً بالكريمات المرطبة المناسبة لنوع بشرتك، ثم قومي بإحضار كمية مناسبة من الملح ويتم فرك الوجه بلطف حتى يتم تطهيره جيداً، جربي هذه الوصفة ولاحظي النتائج المذهلة.

 

وصفات الملح الفعّالة للتخلص من حب الشباب :
1- ماسك الملح للتخلص من حب الشباب
المكونات:
ملعقة ونصف من الملح
كوب ماء
طريقة الاستخدام:
اخلطي الملح والماء مع بعضهما البعض، واتركي المحلول لمدة 20 دقيقة، ثم ضعيه على مناطق الإصابة بحب الشباب، واتركيه على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي الوجه بالماء البارد، وكرري هذه العملية للتخلص من حب الشباب تماماً، كما أن هذه الخلطة تساعد على التخلص من البقع والآثار الناتجة عن حب الشباب.

2- وصفة الملح مع العسل والليمون
المكونات:
1 ملعقة صغيرة من العسل
كمية قليل من الملح
½ كوب من الماء الدافئ
طريقة الاستخدام:
اخلطي المكونات السابقة مع بعضها البعض، ثم غمسي القطن في الخليط ، وطبقيه على المناطق التي تنتشر بها حبوب الشباب مع الضغط على الحبوب برفق، ثم يترك الخليط لمدة نصف ساعة ، ثم يشطف بالماء البارد.

3- ماسك الملح مع الليمون
اخلطي كمية من الملح مع عصير الليمون، مع وضع ملعقة من زيت الزيتون أو زيت اللوز، ثم ضعي الخليط على الوجه مع تدليك الوجه عدة دقائق، ثم يشطف بالماء.

4- عجينة الملح
احضري كمية مناسبة من الملح واخلطيها مع قطرات من الماء حتى يتكون لديك عجينة ، ثم غطي بها الحبوب، واتركي العجينة على الوجه لمدة نصف ساعة، ث اغسليها جيداً بالماء.

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله