وصفات منزلية للتخلص من تجاعيد الشفاه

وصفات منزلية للتخلص من تجاعيد الشفاه

 

تعتبر الشفاه من أهم نقاط جمال المرأة وإبراز أنوثتها، ولذلك يجب الحفاظ على الشفاه ناعمة وسلسة وخالية من التجاعيد، وبما أن الشفاه تعتبر من المناطق الحساسة والرقيقة، فهي تتأثر سريعاً بالعوامل البيئية مثل التعرض لأشعة الشمس الضارة التي تسبب اسمرار الشفاه وظهور التجاعيد بها، وأيضاً استعمال أحمر الشفاه بشكل متكرر.

وتبدأ تجاعيد الشفاه من المنطقة حول الفم، حيث تتكون الخطوط الدقيقة حول الشفاه مما يقلل من جمال مظهر الشفاه، وكما ذكرنا مسبقاً أنه قد تكون تلك التجاعيد نتيجة للتعرض المباشر لأشعة الشمس بدون استعمال واقي الشمس أو استخدام أحمر الشفاه باستمرار بما يحتويه من مواد كيميائية ضارة بالشفاه ، وقد يكون التقدم في السن أحد أسباب ظهور التجاعيد حول الفم، ولذلك يجب العمل على الوقاية من ظهور تلك التجاعيد وتبطيء عملية ظهورها بأكبر قدر ممكن، ولذلك قمنا بتجميع بعض الطرق السريعة التي ستساعدك على التخلص من تجاعيد الشفاه.

وصفات منزلية للتخلص من تجاعيد الشفاه

تعرفي على مجموعة من الوصفات المنزلية السريعة للتخلص من تجاعيد الشفاه:
1- تقشير الشفاه
يعتبر التقشير من الأمور الهامة لإزالة طبقة الجلد الميت بالبشرة واستعادة حيويتها، ويعمل تقشير الشفاه على إزالة الخلايا الجافة بالبشرة وتجديد الخلايا.

خلطة السكر والعسل لتقشير الشفاه:
المكونات:
1 ملعقة من العسل
1 ملعقة من السكر
½ ملعقة من الباكينج صودا

طريقة الاستخدام:
امزجي المكونات السابقة مع بعضها البعض، واتركي الخليط لمدة ربع ساعة، ثم قومي بارتداء القفازات، وابدئي بتدليك شفتيك بالخليط على أن يكون التدليك برفق، واتركي الخليط قليلاً حتى تشعري أن الشفاه قد تشربت محتويات الخليط، ثم اشطفي شفتيك بالماء الفاتر، ويتم ترطيب الشفاه بعدها باستخدام زيت الزيتون.

2- تمارين الوجه للشفاه
يمكنك القيام بمجموعة من التمارين للتخلص من تجاعيد الشفاه، وذلك من خلال ممارسة تمارين الوجه أمام المرآة لمدة 15 دقيقة، وتكون تلك التمارين على النحو التالي:
التمرين الأول:
قومي بعمل خليط الشوفان والعسل، و ضعي الخليط على شفتيك، ثم ابدئي بتدليك الشفاه بالخليط بلطف ولمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي شفتيك بالماء الدافئ.
التمرين الثاني:
اجلسي أمام المرآة وابدئي بعمل التمرين الآتي، افتحي فمك إلى آخره وكأنك في وضع التثاؤب، ثم اخفضي شفتيك ببطء حتى تنطبق الشفة العليا على الشفة السفلى.
التمرين الثالث:
افتحي الفم بشكل بسيط للابتسامة مع ترك الشفة العليا ثابتة في مكانها، وبهذه الطريقة تتمدد الشفة العليا إلى الخارج، وتتخلصي من التجاعيد.

3- ترطيب الشفاه
يجب عليك استعمال مرطب الشفاه بشكل يومي كروتين العناية بالشفاه، وبعد استعمال المرطب ضعي منتج محفز لإنتاج الكولاجين بالبشرة، حيث يعمل على ملئ التجاعيد، ولكن يجب اختيار المرطب بعناية تامة حتى تحصلي على النتائج المرجوة.

4- كريم تقليل التجاعيد
يقوم الكريم المضاد للتجاعيد على تغذية البشرة، فيزيل التجاعيد التي توجد حول الشفاه، ومن ثم تقي الشفاه من ظهور التجاعيد، ويجب اختيار كريم تقليل التجاعيد بعناية شديدة حيث يجب أن يحتوي على أحماض الهيدروكسيل التي تعمل على التخلص من التجاعيد بشكل أسرع.

5- تغيير بعض العادات السيئة التي تسبب ظهور التجاعيد
للحفاظ على الشفاه من ظهور التجاعيد يجب عليك التوقف عن بعض العادات مثل التدخين، حيث يسبب التدخين ظهور التجاعيد العميقة حول الفم، بالإضافة إلى ذلك فهو يسبب ظهور التجاعيد مبكراً، كما يجب التقليل من التعرض لأشعة الشمس واستعمال واقي الشمس قبل الخروج بـ 10 دقائق.

6- صودا الخبز
تعتبر صودا الخبز من المكونات الطبيعية التي تساعد على التخلص من تجاعيد الشفاه بصورة سريعة، قومي بإضافة بضع قطرات من الماء إلى كمية مناسبة من صودا الخبز حتى تتكون لديك عجينة، ثم ابدئي بتدليك الشفاه بالخليط السابق برفق، ومن ثم اشطفي الشفاه بالماء الدافئ.

7- تناول الخضروات الورقية بكثرة
تساعد الخضروات الورقية على نضارة البشرة، فهي تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تعمل على الحد من ظهور التجاعيد، لذلك يجب الإكثار من تناول الخضروات الورقية للتخلص من التجاعيد ومنع ظهورها.

8- زيت فيتامين هـ
قومي بتدليك الشفاه بفيتامين هـ كل ليلة قبل النوم، فهو يعمل على تغذية الشفاه، ويعمل على تقليل ظهور الخطوط الرفيعة أعلى الشفاه، كما أثبتت الدراسات فاعلية فيتامين هـ في إصلاح الخلايا التالفة.

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله