لا تصدق رسائل معالجة الهم والقلق المنتشرة على الانترنت

لا تصدق رسائل معالجة الهم والقلق المنتشرة على الانترنت

هناك نوعية من الرسائل تنتشر على الانترنت ومواقع التواصل الإجتماعي تدعى أنها تحتوي على ما يسمى علم الطاقة والحقائق العلمية المجربة، ومنها رسالة تزعم ان الانسان إذا كان يشعر بضيق أو مهموم او تواجه صعوبات فما عليه إلا تجربة هذه الوصفة !

تقول الوصفة أن عليك التنفس خمس مرات بطريقة صحيحة، ثم قراءة سورة الإنشراح ثلاث مرات، وبعدها تصلي على محمد وآل محمد ثلاث مرات، وتمسح بيديك سائر جسدك.

كما تزعم الرسالة ان لهذه السورة تأثيراً كبيراً على ذبذبات طاقة الانسان، كما أن للصلاة على  النبي تأثيراً لتخليص الجسم من الطاقة السلبي، وبذلك تتحول منظومة الجسم إلى طاقة إيجابية وينشرح الصدر وتتيسر الامور .

في القران شفاء لمن أراد
من المعلوم ان الله تعالى انزل كتابه رحمة للمؤمنين وهدى للناس ونورا وشفاء لما في الصدور ، كما فال تعالى :﴿وَمَا أَنزلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ إِلا لِتُبَيِّنَ لَهُمُ الَّذِي اخْتَلَفُوا فِيهِ وَهُدًى وَرَحْمَةً لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونُ (٦٤) ﴾ وقال : ( (٨١) وَنُنزلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ وَلا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلا خَسَارًا (٨٢) صدق الله العظيم.
ففي القران شفاء من أمراض القلوب وأمراض البدن، وبتلاوته تذهب الهموم والأحزان ، لأن تأثير القران في حال العبد وشفاءه لأمراض القلب وهمومه أمر ثابت بالادلة الشرعية كما أنه من الأمور المحربة أيضاً .
لكن العلماء اشترطوا أن يكون ذلك على الوجه المشروع من غير أحداث لهيئة مخصوصة او وسيلة محددة لهذه التلاوة أو تغير في كلمات الله، أو تخصيص سورة ما لعلاج داء أو مرض ما عضوي أو نفسي بغير مخصص شرعي . الا اذهب الله همه وحزنه وأبدله مكانه راحة صدر وقلب .
تفسير الاحلام وفقا لقوانين العقل الباطن ومن القرآن الكريم وبالسنة النبوية مع د عبدالله ناصر إذا أردتم تفسيراً لأحلامكم فقط راسلونا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله