وفاة الممثلة Diana Douglas عن عمر 92

وفاة الممثلة Diana Douglas عن عمر 92

مجلة شباب 20

توفيت ديانا دوغلاس، زوجة كيرك دوغلاس الأولى ووالدة مايكل دوغلاس، السبت في لوس آنجلوس عن عمر يناهز الـ 92.

توفيت ديانا إثر اصابتها بالسرطان، ووفقاً لنعي أصدرته شركة مايكل دوغلاس الانتاجية، Further Films، فقد كانت ديانا تقطن منزلاً في وودلاند وذكر النعي اسم زوجها دونالد ويبستر من واشنطن، العاصمة.

ولدت ديانا لوف في برمودا التي سكنتها عائلتها لقرون وكان والدها نائباً عاماً، ثم انتقلت ديانا لاحقاً إلى نيويورك حيث التقت كيرك دوغلاس أثناء دراستهما في الأكاديمية الأمريكية للفنون المسرحية.

ثم غادرت إلى كاليفورنيا في عقد أسبوعي مع Warner Bros. بقيمة 200 دولار، وذلك رغم نصيحة دوغلاس لها بالتقديم في برودواي عوضاً عن ذلك.

وتابعت مسيرتها كممثلة وعارضة أزياء بعقد لمدة ست سنوات، وظهرت في العشرات من الأفلام والبرامج التلفزيونية منها فيلم من اخراج Steve Matrin، Planes, Trains, and Automobiles، عام 1987 ومسلسلات مثل ER و The West Wing.

كما كان لها بعض الأدوار المسرحية ومن ضمنها أدواراً في برودواي. وفي مايو 1943 ظهرت ديانا على غلاف مجلة Life مستعرضة أزياء الربيع. ووفقاً لما جاء في النعي، فقد كان كيرك دوغلاس في ذلك الوقت يخدم في البحرية الأمريكية خلال الحرب العالمية الثانية ولمّا رآها على الغلاف قال لزملائه أنه سيتزوجها.

وبالفعل تزوج الاثنان في نوفمبر وأنجبا طفلين، مايكل وجويل، إلى أن انفصلا في عام 1951.

كتبت ديانا في مذكراتها التي تحمل عنوان In The Wings and Beyond:” أدخلنا إلى الزواج مفاهيم مختلفة عمّا يشكله وما يتوقع منه.”

بقي الاثنان على علاقة ودية فيما بعد، وشاركت معه في العديد من الأفلام الأخرى ومنها فيلمها الأخير It Runs in the Family عام 2003 والذي شارك في بطولته أيضاً نجلها مايكل دوغلاس وأحد أحفادها.

ديانا تزوجت أيضاً من الممثل Bill Darrid في عام 1956 وحتى وفاته عام 1992.

مقالات ذات صله