وفاة الفنان عمر ناجي بعيداً عن موطنه

وفاة الفنان عمر ناجي بعيداً عن موطنه

توفى صباح أمس الفنان الكبير عمر ناجي عن عمر يناهز 86 عاماً، إثر تعرضه لأزمة قلبية أثناء تواجده بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأميركية ومن المقرر دفنه بكاليفورنيا.

وقررت أسرة الراحل عمر ناجى، إقامة مراسم العزاء يوم الأربعاء المقبل، بمسجد الحامدية الشاذلية في القاهرة، لتلقي العزاء.

عمر ناجي هو ممثل مسرحي وعمل مخرجاً لعدد من المسرحيات، وشارك في فيلم “حتى آخر العمر” مع محمود عبد العزيز ونجوى إبراهيم وعمر خورشيد، وبعدها شارك  ناجي في العديد من الأفلام والأعمال التلفزيونية ومن أبرزها فيلم “الأخرس”، “الأيام”،   “الأخطبوط”، “الرجل الآخر”، وكان آخر أعماله فيلم “علمني حبك” عام 2005، واشتهر عمر ناجي بدور شخصية “الريس دبيكي” كبير المطاريد في مسلسل “ذئاب الجبل” الذي عرض على شاشات التلفزيون في بدايات التسعينيات، وفي عام 2006 كتب ناجي فيلماً قصيراً بعنوان “ايزيدورا”.

وعن حياته الشخصية، عمر ناجي هو الزوج الرابع والأخير للفنانة الراحلة “زبيدة ثروت”، وخال الفنانة ألفت عمر، ولد ناجي في صعيد مصر، وتلقى تعليمه هناك، لذلك نلاحظ إتقانه اللهجة الصعيدية بسلاسة وبشكل دقيق خاصة في مسلسل “ذئاب الجبل”.

التحق ناجي بكلية الطب – جامعة أسيوط، نظراً لتفوقه الدراسي، ولكنه ترك الكلية في العام الثاني، وغادر إلى القاهرة للالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، حيث انضم لفرقة يوسف وهبي المسرحية، وقدم معه العديد من البطولات المسرحية منها ” الأخرس” و “بنت الهوى”، ثم التحق بعدها بالمسرح القومي وقام ببطولة مسرحية “مقالب عطيات”.

 

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله