ولاية بجاية: لؤلؤة السياحة في الجزائر

ولاية بجاية: لؤلؤة السياحة في الجزائر

ولاية بجاية
تعد ولاية بجاية من أجمل المناطق السياحية بالجزائر، فهمي تمتاز بموقعها الجغرافي الممتاز، حيث انها مدينة ساحلية تطل على البحر الأبيض المتوسط، وتشهد ولاية بجاية ازدهاراً كبيراً جعلها من أهم مناطق الجذب السياحي في الجزائر، ولكن ما هي أجمل الأماكن السياحية في الجزائر هذا ما سنعرفه في السطور التالية.

تمتلك ولاية بجاية العديد من الأسماء الأخرى منها صالدي وسميت به في الحقبة الرومانية، والناصرية حيث سماها به السلطان الحمادي الناصر بن علناس، وسميت أيضاً بـ بوجي وهي كلمة فرنسية تعني “شمعة”، وتقع ولاية بجاية بالتحديد في شمال شرق الجزائر.

من أهم الأشياء التي تتميز بها ولاية بجاية هي إطلالتها الساحرة على شاطئ البحر الأبيض المتوسط ، كما أنها رمالها تتميز بالنقاء والنظافة، وتوجد في ولاية بجاية جميع الخدمات السياحية، حيث تتوفر بها المطاعم الراقية والمقاهي ويمكنكم الاستماع بالنشاطات المختلفة، كما يمكنكم شراء الهدايا التذكارية من الصناعات اليدوية والحرف مثل الأواني المصنوعة من الطين بمختلف الأشكال.

 

ويعد فصل الصيف من أكثر الفصول المناسبة لزيارة ولاية بجاية للاستمتاع بمناخها المعتدل في فصل الصيف وسط المناظر الطبيعية الخلابة.

تحاط ولاية بجاية الجزائرية بالجبال من جميع النواحي تقريباً، حيث يحدها من الشرق جبال البابور، ويحدها من الغرب جبال جرجرة، أما من الجنوب الشرقي فيحدها جبال البيبان، ومن الجنوب فتوجد سهولاً مليئة بأشجار الزيتون الخضراء والفواكه والعنب والبرتقال.

 

يمكنكم الاستمتاع بجولة في الأماكن الخلابة الموجودة بولاية جباية، ومن أبرزها قمة يما قورايا، ورأس كربون، وقمة القرود، وقصبة مدينة بجاية وأسوارها، وحظيرة قورايا الوطنية، كما تتميز شواطئ بجاية بتنوع رمالها ووجود الشواطئ ذات الرمال الذهبية الناعمة، وأيضاً الشواطئ الصخرية التي يعشقها هواة القفز ومحبي المغامرة.

وتقع منطقة قورايا في أعلى مدينة بجاية حيث تطل عليها، والتي توفر لكم إطلالة بانورامية رائعة من أعلى المدينة، يمكنكم الاستمتاع بمشاهدة مدينة بجاية كاملة بالمباني الموجودة بها والجبال التي تحيط بها من كل النواحي تقريباً، ولا تنسوا التقاط أجمل الصور التذكارية من أعلى قمة في الجزائر.

شاهد: فيديو مقترح عن جولة في ولاية بجاية من أعلى

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *