ياقة الملابس تحدد العقد المناسب

ياقة الملابس تحدد العقد المناسب

غالباً ما نقوم بشراء السلاسل والعقود بشكل عشوائي ودون أي تخطيط، فمجرد أن يعجبنا عقد في أحد المحلات، نسارع باقتناءه، وقد نفاجأ فيما بعد بأنه غير ملائم مع أي من الفساتين أو القمصان التي نودّ ارتدائها.
والحقيقة أن ارتداء العقد يتم حسب أسس واعتبارات كثيرة، أهمها شكل الياقة ودرجة اتّساعها، ولاختيار العقد الصحيح، تابعي النقاط التالية:

226

1- الياقة المربعة: عند ارتداء بلوزة أو فستان ذو ياقة على شكل مربع، يمكن ارتداء السلاسل الهندية، أو تلك المزودة بقلادات مربعة ومستطيلة.

2- الياقة على شكل حرف V : وهي الياقة التي تتخذ شكل المثلث المقلوب، وتناسبها السلاسل التي تتخذ نفس شكلها، أو السلاسل الناعمة الرفيعة.

3- ياقة عارية الكتفين: عند رغبتك بارتداء فستان أو بلوزة مفتوحة من الأعلى وتظهر كتفيكِ، فيمكنك ارتداء السلاسل المزدوجة أو الأعقاد الملتصقة بالرقبة، أو تلك المحتوية على شراشيب في نهاياتها.

4- الياقة القصيرة جداً: وهي التي تكون ملتصقة بحافة الرقبة من الأسفل، ويمكن ان ترتدي معها الاعقاد الرفيعة أو الناعمة جداً، أو الاكسسوارات التي تأتي على شكل ياقة القميص.

5- الياقة العالية: أي الياقة التي تغطي الرقبة، ويكثر ارتدائها في فصل الشتاء، ويمكن أن ترتدي فوقها سلاسل طويلة ومتدرجة أو أعقاد طويلة ذات أحجار كبيرة وملونة.

6- الياقة على شكل حرف U: وهي الياقة المفتوحة بشكل رقيق، ويناسبها ارتداء الأعقاد كبيرة الحجم وكثيرة التفاصيل حتى تغطي المنطقة المكشوفة، أو يمكن ارتداء السلاسل القصيرة الناعمة.

7- ياقة القميص: عند ارتداء القمصانن فهناك طريقتين لارتداء السلاسل، إما تحت القميص وتكون سلسلة قصيرة وناعمة، وإما فوق القميص وتكون سلاسل مزدوجة طويلة.

 

مقالات ذات صله