حقائق لم تعرفها عن يوم الأب

حقائق لم تعرفها عن يوم الأب

قد يجد الكثير من الناس وخاصة العرب أن هذا العنوان غريب نوعاً ما فالمعروف لدى جميع الشعوب هو يوم الأم أو عيد الأم ولكن قليلاً ما نسمع عن يوم الأب أو الكثير منا لا يعرفه حتى.

فقد يتساءل البعض لماذا يوجد يوم للأم ولا يوجد يوم للأب؟ وهل هناك يوم للأب؟ ونحن لا نعرف ومتى يكون هذا اليوم؟ ومن الذي خصص هذا اليوم؟

لذلك في هذه المقالة سوف نتحدث معاً عن يوم الأب وعن أجوبة كل هذه الأسئلة بالتفصيل حتى تستطيعون أن تستفيدوا بكل هذه المعلومات.

من المعروف أن عيد الأم أو يوم الأم هو الأكثر أنتشاراً عن عيد الأب لذا اليوم سوف نتحدث في نقاط قصيرة عن أهم المعلومات عن عيد الأب.

هل يوجد عيد الأب؟

نعم فهناك عيد الأب مثل عيد الأم الكثير منا قد يسمع هذا السؤال كثيراً من والدنا الذي كلما أتى عيد الأم يتساءل أليس هناك عيد للأب؟ لذا فنحن نجاوبه نعم هناك يوم للأب ويسمى بيوم الأب العالمي فيعرفه الكثير من الشعوب الغربية والأوروبية عن الشعوب الأوروبية.

إذن متى يكون عيد الأب؟

الجميع يعرف أن يوم الأم يكون يوم 21 مارس من كل عام أم يوم الأب فيختلف التاريخ الخاص به من الدول الأوربية عن الدول العربية حيث تحتفل به الدول الأوروبية يوم 21 يونيو من كل عام أما الدول العربية فتحتفل به في 19 يونيو من كل عام.

نأتي إلى السؤال الأهم وهو من أين جاءت فكرة يوم الأب العالمي؟

فكرة تخصيص يوم للأب هي فكرة قديمة نوعاً ما قامت بإبتكارها السيدة سونورا لويس سمارت دود وهي سيدة أمريكية تعيش في ولاية متشجن بالولايات المتحدة الأمريكية ففي عام 1909م قررت هذه السيدة أن تقوم بتكريم والدها بعد سماعها العديد من المواعظ الدينية التي تحث على إكرام الوالدين وخاصة أن والدها قام بتربيتها هي و أخوتها الخمسة بمفرده وخاصة بعد وفاة زوجته عام 1898م فأرادت أن تكرم والدها الذي يدعى وليام جاكسون سمارت تقديراً له و إعترافاً بجميله.

كما أنه يوجد الكثيرمن الناس الذين أيدوها كثيراً في هذا الأمر، كما أنه يذكر أن أول إحتفال بيوم الأب كان في مدينة سبوكين يوم 19 يونيو عام 1910 ثم أنتشرت هذه العادة في العديد من الدول العربية والغربية الأخرى بعد ذلك.

الآن سوف نعرض لكم بعض من كروت معايدة للأب تستطيع أن تستخدم مثلها في معايدة والدك.

3 1 2 حقائق لم تعرفها عن يوم الأب
حقائق لم تعرفها عن يوم الأب

 

1 2 حقائق لم تعرفها عن يوم الأب
حقائق لم تعرفها عن يوم الأب

 

2 حقائق لم تعرفها عن يوم الأب
حقائق لم تعرفها عن يوم الأب

 

فيديو مقترح

 

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله

1 تعليقات

التعليقات مغلقه