10 أبطال مغمورين سيكونون مصدر الهامك الجديد

10 أبطال مغمورين سيكونون مصدر الهامك الجديد

مجلة شباب 20
يستمد المجتمع الهامه من مصادر عديدة، أهمها قصص النجاح الكبيرة المشهورة والتي غالباً ما يحتفى بها معظم الوقت وتتصدر العناوين الاخبارية والأفلام والمسلسلات، هم الأشخاص الذين حققوا نجاحاً لا يعلى عليه في المجالات العلمية والمهنية والعملية، ولكن هنالك أيضاً قصص أخرى لأبطال لم يذكرهم التاريخ ولا الأفلام الهوليوودية ولكن الانسانية ممتنة لهم للأبد، تعرفوا عليهم هنا.
1. نيرجا بهانوت.

neerja-bhanot-exclusive-still
مضيفة طيران تابعة لشركة “بان آم” الهندية، ولاقت بهانوت حتفها أثناء انقاذها لركاب طائرة كانت على متنها أثناء تعرضها للخطف من قبل مجموعة ارهابية في الخامس من سبتمبر عام 1986، وحصلت بعد وفاتها على اعلى جائزة مدنية للشجاعة في الهند.
2. القسيس لي جونج راك.

DropBox1
هو من اخترع “صندوق الأطفال” في كوريا الجنوبية وقد ألصقه في حائط منزله، حيث يقوم الأهالي بوضع أطفالهم ذوي الاحتياجات الخاصة، أو اللقطاء لمنع الأهالي من رمي أطفالهم وهجرهم في الشوارع وفي حاويات القمامة.
3. الدكتورة ميجان كوفي.

8729871-standard
أخصائية بالأمراض المعدية، وصلت مدينة هاييتي بعد زلزال عام 2010 وأسست مصحاً هنالك بعد الزلزال ولاتزال تعمل هناك حتى الآن دون تقاضي أي مقابل، حتى أنها لا تملك سيّارتها الخاصة وتستخدم المواصلات العامة للتنقل.
4. اعتزاز حسن.

_72179562_aitzaz
طفل في الثانية عشر من عمره من باكستان، ضحى بحياته ليمنع ارهابياً من دخول مدرسته وتفجير نفسه بـ 2000 طالب في قرية هانجو في 6 يناير من عام 2014.
5. فكتوريا ليا سوتو.

colors
معلمة أمريكية قضت دفاعاً عن حياة طلابها بعد اقتحام مسّلح لمدرسة ساندي هوك الابتدائية، حيث قامت بإخفاء الطلاب وقتلت على اليد المسلح بينما كانت تحاول الدفاع عنهم.
6. سكوت نيسون.

scot neson
المدير السابق لاستديوهات فوكس 20 سنتشري، باع قصره وسيارته وممتلكاته وغادر إلى كامبوديا ليساعد في تأمين عيش كريم لأطفال كمبوديا الذين يبحثون عن وجباتهم في حاويات القمامة.
7. اقبال مسيح.

iqbal_masih_pakistan
قتل في سن الثالثة عشر بعد تحريره 3000 طفل من العبودية لدى أحد مصانع السجاد في باكستان، وكان هو نفسه  واحداً منهم إلى أن هرب في سن العاشرة.
8. آني تيرنبو مالوني.

Photo of Annie Turnbo Pope Malone
كانت آني مليونيرة،  طوّرت خطاً خاصاً بها لمستحضرات العناية بالشعر وكانت تبيع منتجاتها بنفسها مسوقةً لها على أبواب البيوت، وفي النهاية درّبت مجموعة من المندوبين ليبيعوا منتجاتها عالمياً، وكانت تتبرع بجزء كبير من ارباح عملها إلى المؤسسات والمنظمات التي تعنى بالعائلات السود.
9. دوبري دوبريف.

dobri-dobrev-01-closeup
شحاذ بلغاري، يعيش على معاش تقاعد من الحكومة يبلغ مقداره 80 يورو فقط، ويتبرع بكامل الأموال التي يجنيها من التسوّل إلى مراكز الأيتام التي لا تستطيع دفع ايجارها، وحتى الآن تبرع بمبلغ مقداره 40 ألف يورو حصل عليها جميعها من التسوّل.
10. هاريس روسن.

os-harris-rosenb-jpg-20130814
مليونير عصامي، تبنى حياً كاملاً في ولاية فلوريدا، قلّص معدل الجريمة فيه إلى النصف ورفع نسبة خريجي المدرسة الثانوية من 25% إلى 100% جاعلاً رياض الأطفال بالحي بالمجان ايضاً.

 

تعرّف على قصص المزيد من الابطال في الفيديو التالي:

مقالات ذات صله