10 إيجابيات للعمل لدى شخص آخر

10 إيجابيات للعمل لدى شخص آخر

مجلة شباب 20
يطمح الأغلب لأن يكونوا المسؤولين عن أعمالهم الخاصة وألا يتبعوا لإدارة شخص آخر، وذلك لميزات العمل المستقل كالساعات المرنة والدخل غير المحدود والتلقائية. ورغم أن العمل لحسابك الخاص أمر ذا فوائد عدة إلا أن العمل لحساب شخص آخر لديه فوائده وإيجابيات كذلك نذكر منها عشراً في هذا المقال.
1. رواتب التقاعد.
يمكنك فعلاً أن تجمع مالاً لتقاعدك أثناء عملك ولكن العديد من الشركات كذلك تمنح رواتباً مضاعفة للمتقاعدين بعد انتهاء فترة خدمتهم، وبعضها يشكل دخلاً مستمراً للمتقاعدين.
2. الاجازات المدفوعة.
بالتأكيد عندما تعمل لحسابك الخاص يمكنك أخذ اجازات طويلة بقدر ما تشاء كذلك يكون بإمكانك تحديد راتبك ودخلك ولكن ستضطر أحياناً للتقشف لحاجة عملك للمال فلا تستطيع أخذ المال أثناء اجازتك، هنا تظهر ايجابية العمل لحساب شخص آخر حيث يمكنك سنوياً الحصول على إجازات مدفوعة.
3. مصدر دخل ثابت.
العمل لحسابك الشخصي يوفر لك دخلاً غير محدود، ولكن من المحتمل افلاسك كذلك. فوائد العمل لدى شخص آخر تكمن بحصولك على مصدر دخل محدد وثابت ومضمون.
4. ساعات العمل المحددة.
عندما تعمل لحسابك الخاص قد تضطر للعمل أوقاتاً مضاعفة والسهر ليلاً أو العمل في الاجازات، أما العمل لدى شخص آخر يضمن لك عطلاتك واجازاتك وأوقات ما بعد الظهيرة لحياتك الشخصية حيث أنك تعمل لساعات محددة كل يوم.
5. لن تكون مضطراً لاحتساب ضرائبك بنفسك حيث يقوم المسؤول عنك باحتسابها واقتطاعها بدلا عنك.
6. توفير التأمين الصحي والضمان الاجتماعي وأحيانا بدل المواصلات أو السكن في حال كنت تعمل لدى شركة خارج بلدك.
7.  يضمن لك عملك لحساب الشركات دورات تدريبية بين كل حين وآخر وفرصاً أكثر وأوسع لتطوير نفسك ومهاراتك.
8. لن تكون مضطراً للمخاطرة بأي شيء إن كان من مالك أو وقتك أو ممتلكاتك، على عكس عملك لحسابك الخاص حيث أنك قد تضطر في حال مواجهتك لمشاكل مالية أو ادارية أن تتخلى عن بعض مما اكتسبت.
9. الميزات الأخرى كالغداء المدفوع أو الحفلات واللقاءات الاجتماعية والرحلات وحتى المكالمات المدفوعة على حساب الشركة.
10. الشعور بالانتماء لمجتمع ما، حيث ان العمل لحسابك الخاص قد يصبح كئيباً بسبب شعورك بالوحدة أما العمل لحساب شخص آخر يدفعك لمجتمع من أشخاص مشابهين لك في طرق التفكير والحياة الاجتماعية والثقافية.

مقالات ذات صله