10 حقائق مدهشة لا تعرفها عن اليابان

10 حقائق مدهشة لا تعرفها عن اليابان

تعتبر اليابان من البلدان المتطورة عالمياً، والتي يتطلع إليها الكثير من الدول، حيث أنها تمثل نموذجاً رائعاً للرقي والتمدن، كما أن شعبها يتميز بأخلاقه الدمِثة، ولعل من أهم الصفات التي تميز الشعب الياباني هي تقديس العمل، وتعتبر دولة اليابان من دول العالم الأول الشهيرة بتقدمها صناعياً وتكنولوجياً، ويرجع اهتمام اليابان الكبير بالتعليم، من أهم أسباب تقدمها بين دول العالم، لكن ما هي صفات شعب اليابان وأبرز عاداتهم وتقاليدهم، هذا ما سنعرفه في السطور التالية.

 حقائق مدهشة لا تعرفها عن اليابان:
1- على عكس بلادنا العربية، فإن في اليابان تقوم النساء بتقديم الهدايا للرجال في عيد الحب، ويعبرن عن شعورهن تجاههم، ولا تنتظرن أن يأخذ الرجال تلك الخطوة أولاً.


2- تتميز اليابان برخص أسعار اللحوم والدواجن والأسماك، ولكن ترتفع بها أسعار الفاكهة بشكل كبير جداً، حيث يصل سعر ثمرة التفاح إلى 2 دولار، كما تباع حبة البطيخ بمبلغ 200 دولار، ومن الطريف أيضاً وجود أشكال عديدة للبطيخ، فتجد البطيخ على شكل قلب أو مكعب.


3- تباع المواد الإباحية (أفلام أو مجلات) في محلات بيع المواد الغذائية بترخيص من الحكومة.

4- يفضل الشعب الياباني تناول لحم الدولفين، وذلك نظراً لمذاقها الجيد للغاية.


5- توجد في اليابان عربات مترو خاصة بالنساء فقط، وذلك لكثرة تعرض السيدات للتحرش، حيث ترتفع معدلات التحرش في اليابان بشكل كبير جداً.


6- يمنع على الموظفين الانصراف من العمل في المواعيد المحددة، إذ يعد هذا الفعل دليلاً قاطعاً على عدم الولاء للشركة، كما أنه غير مسموح بالانصراف إلا بوجود سبب منطقي لذلك وبعد أخذ الإذن من رئيس العمل أو الانتظار حتى يغادر رئيسه أولاً.


7- تعتبر اليابان الأعلى نسبة من حيث معدلات الانتحار في العالم.

 

8- لا يعترف اليابانيون بأسماء الشهور، ولكن يميزون بين الشهور باستخدام الترقيم التسلسلي للشهور.


9- – يعتبر تأخر القطار في اليابان من الأمور المستحيلة، ولكن قد يتأخر لسبب واحد فقط وهو انتحار أحد الأشخاص تحت عجلاته.

10- لا يسمح للفتيات بارتداء الجوارب في المدرسة، مهما كان الطقس شديد البرودة، وتتراوح أطوال التنانير التي ترتديها الفتيات حسب الصف الدراسي.

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب عن رحلة سائح إلى اليابان

 

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله