10 خدع لتحافظي على اكسسواراتك

10 خدع لتحافظي على اكسسواراتك

تتعرض الاكسسوارات أحياناً للتلفّ أو لخدوش بسيطة نتيجة سوء التخزين، أو الاحتكاك ببعض الأدوات. وتفقد بعض الاكسسوارات لونها تدريجياًً، في حال تعرضها للرطوبة أو الماء. ولكن هذه الخدع البسيطة يمكن أن تحمي اكسسواراتك المختلفة من سرعة التلف، فتعلميها وطبّقيها على اكسسواراتك.

1- احفظي قطع اكسسواراتك جيداً في علبة خاصة أو دولاب، وافصلي كل قطعة عن الأخرى ولا تتسببي بتكدّس الاكسسوارات فوق بعضها مما يعرضها للتلف السريع.

2- إذا أردتِ غسل يديكِ أثناء ارتداء الخواتم والأساور، فلا تنسي أن تخلعيها لبضعة دقائق قبل غسل اليدين وارتدائها بعد التنشيف، حتى لا تتعرض للماء ويتغير لونها فيما بعد.

3- في حال مرور وقت طويل دون ارتداء بعض الاكسسوارات، قومي بتنظيفها من فترة لأخرى بواسطة فرشاة صغيرة، لإزالة أي غبار عالق.

4- جدّدي اكسسواراتك دائماً، فالاكسسوارات التي لم تعودي تستخدميها قد يحتاج إليها غيرك، فقومي بتوزيعها ولا تخزنيها لفترة طويلة في خزانتك دون فائدة.

5- كوني حذرة عند التعرّض لرطوبة وحرارة الجو، فهذه العوامل قد تعمل عيى تغيير لون الاكسسوارات.

6- إذا خشيتِ على اكسسواراتك من التلف، يمكنك طلائها بطبقة من طلاء الأظافر الشفاف، فهو يعمل على إبراز لمعانها وحمايتها من عوامل الجو وكثرة الاستخدام.

7- إذا تعرّض حذاءك للتلف أو البقع بسبب الماء أو أي مادة أخرى، استعيني بفرشاة أسنان ناعمة وغمسيها بالخلّ الأبيض وافركيها على البقع الظاهرة في الحذاء.

8- أما إذا تعرّض حذاءك اللامع لبعض الخدوش، فالحل هو دهن الحذاء بالفازلين بواسطة قطنة صغيرة.

9- إذا لاحظتِ وجود تغيّر في لون الاكسسوارات أو وجود صدأ، فلا ترتديها مجدداً لأن الصدأ يؤذي بشرتك ويغيّر لونها.

10- إذا كانت نظارتك الشمسية غير مشدودة الذراعين، ولا تملكين مفك براغي صغير، فيمكنكِ أن تضعي نقطة صغيرة من المناكير الشفاف لتتماسك وتصبح مشدودة.

مقالات ذات صله