10 سوائل تتكفل بإنقاص وزنك

10 سوائل تتكفل بإنقاص وزنك

عند الإلتزام بحمية غذائية أو تمارين رياضية لإنقاص الوزن، يجب أيضاً الانتباه لنوعية السوائل، فليست كل السوائل مفيدة لتخفيف الوزن، فما هي أنواع السوائل التي يجب التركيز عليها إذا رغبت بإنقاص وزنك الزائد؟

1- الماء: يجب الحرص الشديد على شرب كميات كافية من الماء لا تقل عن لترين باليوم، مع الإلتزام بشرب كوبين من الماء قبل نصف ساعة من كل وجبة.
2- عصائر الفواكه الطبيعية: حضّر عصيرك الخاص في المنزل باستخدام الفواكه الطازة ولا تكثر من العصائر الجاهزة فهي تحتوي على نسبة عالية من السكر والألوان الصناعية. ومن أفضل العصائر لتخفيف الوزن عصير الأناناس والعصائر الغنية بفيتامين C مثل البرتقال والليمون والجريب فروت.
3- الشاي الأخضر: هو مشروب خالي من السعرات الحرارية ويساعد الجسم على حرق الدهون، وينصح بشرب 3 أكواب منه في اليوم دون إضافة السكر.
4- عصير الخضار: قد تبدو غريبة أو غير مستساغة ولكنها لذيذة ومفيدة لإنقاص الوزن، خاصة عصير الطماطم وعصير الخيار وعصير الجرجير.
5- القهوة السوداء: ويقصد بها القهوة الخالية من الحليب والسكر، فتكون خالية من السعرات وغنية بمضادات الأكسدة، ولكن يجب عدم الإكثار منها.
6- الزنجبيل: يعمل الزنجبيل على حرق الدهون والسعرات الحرارية، ويمكن شربه دافئاً أو إضافته للحليب.
7- القرفة: تعتبر القرفة من المواد التي تساعد الجسم على التخلص من السوائل وبالتالي تنظفه من أي مواد ضارة وتعمل على تخفيف الوزن الزائد.
8- الحليب: يساعد الحليب الخالي الدسم والغني بالكالسيوم على تقوية الجسم وتخفيف الدهون.
9- القهوة الخضراء: وهي حبوب البنّ الخضراء قبل تحميصها، ويعتبر شربها بعد الطحن والغلي من أكثر السوائل التي تنقص الوزن الزائد بشكل فعال وسريع.
10- الكمون: تعمل بذور الكمون على تخليص البطن من النفخة المسببة للامتلاء، كما أنها تساعد على حرق الدهون. يمكن غلي بذور الكمون مع الماء مع إضافة قطع من الليمون ويمكن تحلية المشروب بملعقة عسل.

 

مقالات ذات صله