10 شخصيات ملهمة وناجحة رغم الاعاقة

10 شخصيات ملهمة وناجحة رغم الاعاقة

مجلة شباب 20
شهد التاريخ مجموعة من الانجازات العظيمة التي حققها مختلف الرجال والنساء على مدى الزمان، ويحتاج النجاح بطبيعة الأمر لقوة وشجاعة كبيرة لمواجهة الصعاب، فما رأيك بأولئك أصحاب الاعاقات الذين تفوقوا على أقرانهم من الأصحاء وحققوا مقداراً مماثلاً إن لم يكن أكبر من النجاح والشهرة؟ هنا نستعرض عشرة شخصيات ارتقت نحو النجاح والشهرة بالرغم من الاعاقات المختلفة التي حلّت بها.
1. ستيفن هوكينج، مصاب بمرض التصلب الضموري العضلي الجانبي أو ALS.

stephen-hawking
يعرف هوكينج بعبقريته في الفيزياء، وحاصل على مجموعة كبيرة من التقديرات، فهو زميل فخري في الجمعية الملكية للفنون، ونال وسام الحرية الرئاسي وهو عضو مدى الحياة في الأكاديمية البابوية للعلوم، نشر عدداً كبيراً من الكتب والمنشورات في مجال الفيزياء.
2. هيلين كيلر، أصيبت بالصمم والعمى.

helen-keller
الروائية كيلر كانت أول من يحصل على بكالوريوس الفنون، وكانت ناشطة سياسية ومن أحد رواد مؤسسي الاتحاد الامريكي للحريات المدنية.
3. جون ناش، مصاب بالفصام.

john-nash
بعد تخرجه من الجامعة بدأ ناش عالم الرياضيات العبقري، تطوير أعراض مرض الفصام الارتيابي، ولكن مرضه لم يؤثر على حبه للرياضيات والهندسة والمعادلات التفاضلية!
4. كرستي براون، مصاب بشلل دماغي.

christy-brown
شاعر وكاتب ورسام، أصيب بالشلل الدماغي في الخامسة من عمره، ولم يعد جسده يستجيب لأوامر دماغه، إلا أنه طوّر القدرة في قدمه اليسرى على الاستجابة وكتب كتاب “قدمي اليسرى” الذي يشتهر به.
5. فنسنت فان كوخ، كان مصاباً بالاكتئاب المزمن.

vincent-van-gough
عانى فنسنت فان كوخ من الاكتئاب المزمن، ودخل المستشفى على إثره، ثم قتل نفسه، ولكن لوحاته لا تزال تشهد على عبقريته وابداعه.
6. سودها تشاندران، بترت قدمها وتابعت الرقص.

sudha-chandran
تعرضت الراقصة سودها تشاندران لحادث رهيب أسفر عن بتر قدمها اليمنى، وعلى الرغم من فقدانها لساقها إلا أنها استجمعت قوة ارادتها وأصبحت واحدة من أشهر الراقصات الكلاسيكيات في الهند.
7. فريدا كاهلو، أصيبت بشلل الأطفال.

frida-kahlo
أصيبت كاهلو بشلل الأطفال في صغرها، وعلى الرغم من اعاقتها الجسدية إلا أنها كبرت لتكون واحدة من أكثر الرسامين شهرة في المكسيك.

marlee-matlin-oscar
8. مارلي ماتلين، ممثلة صمّاء حصلت على الأوسكار.
9. جون هكينبيري،

john-hockenberryصحفي وكاتب عانى من اصابة في الحبل الشوكي أقعدته أسير كرسي متحرك، ولكنه حصل على جائزة الإيمي أربع مرات رغم ذلك.
10. تاني جري تومبسون،

tanni-grey-thompson

مصابة بتشوه خلقي في العمود الفقري تسبب لها بالشلل بالجزء السفلي من الجسد، ولكنها متسابقة بارعة ومميزة على كرسيّها المتحرك.

 

تعرف على المزيد من الشخصيات الناجحة والمحاربة في الفيديو التالي:

مقالات ذات صله