10 علامات انتبه لها جيداً عند إجرائك مقابلة عمل

10 علامات انتبه لها جيداً عند إجرائك مقابلة عمل

مجلة شباب 20
أخيراً حصلت على مقابلة عمل مع شركة أحلامك، حسبما سمعت عنها فهي شركة مميزة، ذات ثقافة متميزة وأجواء عمل مريحة وهي أفضل مكان للعمل على الاطلاق. ولكن الواقع بأنك لا تستطيع معرفة مكان ما بشكل كافٍ إلا إذا تواجدت فيه، ولتوفير العناء عليك جمع موقع “آبروفد إندكس” عشر علامات تدل على أن الشركة التي تقابل فيها ليست تماماً كما سمعت، وعليك إذن التفكير جيداً عند اتخاذ قرارك بالقبول أو الرفض.
1. جميع من في المكتب جديدون، تغيير الموظفين الدائم اشارة سلبية دائماً.
2. تذمر من يجري المقابلة من أعضاء فريقه من الموظفين عند مقابلتك لأول مرة، التفوه بكلام سيء عن باقي الموظفين يشير لإدارة سيئة، إذا ما حصل ذلك تجنب المكان قدر الإمكان.
3. الكلمات الغامضة والمحيرة والحديث بالألغاز يدل على أن الشركة لا تعلم تماماً كيف ستوظفك لصالحها، ولربما ستطلب منك القيام بعدد من الأدوار في وقت واحد.
4. ترغيبك بالعمل معهم بشكل مبالغ به يمكن أن يكون خدعة، خاصة إن لم يكون الوصف الوظيفي واضحاً تماماً وإن لم يسألوك عن خبرتك السابقة في مجال معين.
5. انتشار اعلانهم الوظيفي بشكل كبير جداً ومكرر على شبكة الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي.
6. عدم وضوح نتائج تقدمك المهني لديهم من ترقيات أو مناصب جديدة.
7. صدق الموظفين التام معك، وذلك في غياب المدير المسؤول عنهم. يمكنك معرفة ذلك بسؤال أحد الموظفين عن أفضل شيء في العمل لدى الشركة وانتبه جيداً لإجابتهم إن كانت سلبية أم ايجابية.
8. طلب المال منك مقابل توظيفك، من النادر حدوث هذا الأمر، ولكن إن حدث فأنت على الأغلب في المكان الخاطئ.
9. سلوك الموظفين أمام مديرهم عند حديثه، انتبه جيداً للغة الجسد خاصتهم، إن كانوا يتجنبون التواصل البصري معه وينظرون مباشرة للأرض فهذا يدل على أسلوب ادارة سيء.
10. انتبه لسلوك الموظفين في الشركة بشكل عام، ولغة الجسد، هل يبدو عليهم الراحة في العمل؟

 

شاهد أيضاً على اليوتيوب، أساسيات مقابلة العمل من موقع التوظيف “بيت دوت كوم”:

مقالات ذات صله