10 مشروبات ستقضي تماماً على الكرش

10 مشروبات ستقضي تماماً على الكرش

مجلة شباب 20

الكرش مشكلة كبيرة تؤرق الكثير من الناس، فهو يسيء للمظهر ويسبب مشاكل باختيار الملابس، كما أنه يهدد الصحة وسلامة الجسم، لأن الكرش هو عبارة عن تراكم الدهون في منطقة البطن. وهذا ما يجعله من أكبر المشاكل التي يعاني منها الرجال والنساء على حد سواء، كما أن عملية التخلص من الكرش يمكن أن تكون صعبة وتحتاج لوقت طويل. وفيما يلي سنقدم أهم 10 مشروبات تساعد بالقضاء على الكرش ودهون البطن، مع مراعاة تناولها بشكل منتظم واختيار واحد منها فقط لتناوله خلال اليوم، أي عدم الجميع بين أكثر من مشروب في يوم واحد.

2014-08-11-V8-Juice-1

1- عصير البطيخ: يعتبر البطيخ من الأطعمة المساعدة في التخلص من بروز البطن، لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من السوائل وهو ما يجعله رطب وليّن على المعدة، كما أن البطيخ يحتوي على نسبة قوية من حمض أميني يسمى “ارجينين” وهو الحمض الذي يساعد على تقليل نسبة الدهون بداخل الجسم، وهو يعمل أيضاً على تعزيز العظام وهو ما يجعلنا نصل إلي هدفنا من التخلص من الدهون في الجسم ولاسيما في منطقة البطن.

2- الشاي المثلج بالنعناع: وهو مشروب منعش يتميز بنكهة رائعة، وهو مفيد في تسهيل عملية الهضم، وخاصة بعد تناول وجبة دسمة تحتوي على الكثير من الدهون، وهو أيضاً مشروب مميز في تخليص البطن من الانتفاخات.

3- الماء بالنكهة: الماء بشكل عام يعمل على تفتيت دهون البطن وتسهيل عملية الهضم وطرد السموم من الجسم، ويصبح الماء أكثر فاعلية وفائدة عند إضافة النكهات الطبيعية له، من خلال رذاذ الليمون أو مكعبات الثلج أو وضع شرائح من الخيار، فذلك سيعطي الماء مذاق خاص ويزيد من قدرته على التخلص من دهون البطن.

4- عصير الأناناس: ويتميز عصير الأناناس الطازج بمذاقه الرائع وقدرته على منحك الانتعاش والنكهة المميزة، وهو أيضاً من أكثر العصائر التي تساعد على إنقاص الوزن، وهو يحتوي على مادة تسمى البروميلين وهي مادة تساعد على الهضم وتخلص المعدة من الانتفاخات المزعجة.

5- مشروب الشوكولاتة الداكنة: يمكنك أن تتناول هذا المشروب دون قلق أو تردد، فمشروب الشوكولاتة الداكنة يساعد بشكل قوي في التخلص من الكرش بشكل كبير، وهو يقلل من الشهية والرغبة بتناول الطعام، وهي طريقة فعالة للتخلص من الكرش والدهون المتراكمة على البطن، ومن الرائع تناول الشكولاتة الداكنة كمشروب بديل عن وجبة الإفطار فهي تساعدنا من الحد من تناول الطعام لفترة طويلة وتمد الجسم بالطاقة.

6- عصير السبانخ: قد يكون مشروب غريب وغير مجرب، لكنه يتمتع بمذاق مميز، وهو يحتوي على الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم، كما يتميز بأنه يحارب سموم الجسم ويحافظ على مستوى الدهون.

7- عصير الليمون: نشجع الأشخاص الذين يعانون من الكرش ودهون البطن على شرب عصير الليمون، لأن الليمون يساعد على خفض معدل السكر بالدم وتقليل نسبة إنتاج البنكرياس للأنسولين، كما يساعد على حرق الدهون بشكل سريع.

8- عصير الطماطم: وهو عصير مفضل بالنسبة للكثير من الأشخاص، وهو يحتوي على نسبة قليلة من الكربوهيدرات والسكريات، كما ان الطماطم تحتوي على نسبة كبيرة من الماغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين C والكثير من المعادن الأخرى وكل هذه تعمل على حصول الجسم على الكثير من الفوائد وتحد من انتفاخ البطن.

9- عصير التفاح: يحتوي التفاح على نسبة كبيرة من الألياف، وهو بذلك يزيد من الاحساس بالشبع والامتلاء. كما أن التفاح يعمل على تقليل معدل الكوليسترول في الدم، حيث أن الكوليسترول يزداد بقوة لدى أصحاب الدهون المتراكمة وخصوصاً في منطقة البطن، وهو ثمرة أساسية في أي ريجيم أو نظام غذائي صحي.

10- الشاي الأخضر: هو الحل الجذري المناسب للتخلص من البطن والدهون في الجسم كله، فهو يحتوي على الكثير من مضادات الاكسدة التي تساعد بالتخلص تماماً من كافة الدهون المتراكمة حول البطن، وينصح بتناول كوب من الشاي الأخضر قبل ممارسة أي نشاط رياضي فهو يساعد الجسم من زيادة نسبة الحرق.

مقالات ذات صله