10 نصائح تساعدك باختيار خاتم زفافك

10 نصائح تساعدك باختيار خاتم زفافك

إن عملية شراء خاتم الزفاف ليست بالأمر السهل بالنسبة للمقبلين على الزواج، فهذا الخاتم سيبقى في يد العروس لسنوات طويلة، وستتجه نحوه الأنظار في حفل الزفاف، ولذلك يجب اختياره بعناية.

ولمساعدتك في عملية اختيار وشراء خاتم الزواج، تذكري هذه النصائح:

1- حددي خياراتك أولاً، أي ضعي في نيتك نوع الخاتم الذي تحلمين به، سواء كان من الألماس، أو ذو تصميم عملي وبسيط، أو يحتوي على تفاصيل كثيرة. وهذه العملية يسبقها بحث مطول على صفحات الانترنت للتعرف على أنواع وأشكال خواتم الزفاف الموجودة في السوق.

2- حاولي أن تأخذي فكرة عن أسعار الخواتم من النوع الذي تعتزمين شراءه، وأن تحددي ميزانيتك وتخصصي مبلغاً تقريبياً كافياً.

3- كوني على إطلاع جيد بأسعار الذهب والمجوهرات قبل التوجه للمحلات، حتى تأخذين فكرة عن طريقة الحوار الصحيحة مع التجار.

4- حددي نوع الذهب الذي تفضلينه قبل أن تلقي نظرة على الخواتم الموجودة في المحل، فعدم تحديد هدفك سيسبب لك الحيرة والارتباك وقد تختارين خاتماً لا يعكس ذوقك أو لا يرضي طموحك، ولذلك حددي مسبقاً ما إذا كنتِ تبحثين عن الذهب الأصفر أم الأبيض أم البلاتين، وإن كنتِ تفضلين نوعين منهما أو تحبين الثلاثة معاً، فستجدين خواتم زفاف تجمع بين أكثر من معدن بأسلوب أنيق.

5- تجنبي الذهاب إلى محل مجوهرات لم تسمعي عنه من قبل، اسألي صديقاتك عن أحد المحلات الموثوقة والتي تتميز بشهرة أوسمعة طيبة.

6- قارني الخواتم مع شكل يدك وأصابعك، فاليدين الناعمتين والأصابع الطويلة لاتناسبها الخواتم العريضة، كما لا تناسب الخواتم الناعمة والرفيعة اليدين الكبيرتين أو الأصابع العريضة.

7- اختاري خاتماً يناسب احتياجاتك وأسلوب حياتك، فمثلاً لا تشتري خاتم ألماس أو ختم مرصع بالفصوص اللامعة إذا كانت طبيعة عملك مُجهدة ومليئة بالحركة والاحتكاك بالأدوات.

8- قبل أن تستقري على خاتم معين، قومي بجولة على المحلات الأخرى لتتأكدي أن الخاتم الذي أعجبكِ هو ما ستقررين شراءه، وحتى تأخذي فكرة عن الأسعار وتقارنيها.

9- تأني أثناء قياس الخاتم وتجربته في اصبعك واختاري قياساً مريحاً.

10- لا تنسي استلام شهادة أو وصل من المحل مقابل الدفع، واحتفظي بها فهي ضمان الشراء والبيع.

مقالات ذات صله