10 أسرار عن ليلة الدخلة يجب أن تعرفها

10 أسرار عن ليلة الدخلة يجب أن تعرفها

أجمل حدث يمرعلى الإنسان هو يوم  زفافه ،وتعتبر من الليالي المميزة لدي الشاب والفتاة، رغم اختلاف ثقافاتهم وجنسياتهم و القلق والتوتر والخوف منها أيضًا، فليلة الدخلة الحلم الذي يسيطر على كلاً من الشاب والفتاة مهما اختلفت الشعوب، ولكن لكلًا من الطرفين نظرته الخاصة لليلة الدخلة فما هى ليلة الدخلة ؟وماذا يجب أن يفعل بها ونصائح لمرور تلك الليلة بسلام .

تعريف ليلة الدخلة :

هى الليلة التي تتم فيها العلاقة الحميمة بين الزوجين، ويجب على كلا الزوجين أن يعلما تفاصيل هذه الليلة وأن يتعلما أفضل الطرق للجماع علميّاً قبل الخوض في هذه التجربة ويعتقد الكثير من الشباب أن ليلة الدخلة يجب أن تكون فوراً بعد عودة العروسين من قاعة العرس، ولكن ينصح المختصون بأن يقوم كلا الزوجين بالمداعبات وأن يخلدا إلى النوم بالكلام الجميل، والحركات اللطيفة، والمداعبة، والقبل المثيرة التي تحرك شهوتهما كي يكسبا راحةً نفسيّةً قبل قيامهما بالعلاقة الكاملة .

تعريف , ليلة , الدخلة
تعريف , ليلة , الدخلة

نصائح ليلة الزفاف :

1-من الأدب في هذه الليلة أن الزوج يترك زوجته في الغرفة من ساعةإلى  ساعتين بعد عودتهم من حفل الزفاف ،لتجهز نفسها وتقوم بتغيير ملابسها

2-يجب على الفتاة أن تنتبه وأن لا تتظاهري بالجهل وعدم معرفتها بالامور الجنسية وان لا تبالغ بمعرفتها أهم وأدق التفاصيل بهذة الامور ،لان التظاهر بالخجل قد يجعل الامور تحصل من غير حسبان .

3-وعندما تجدي عزيزتي ان زوجك لديه الجرأة أثناء التعامل معك والتفنن بالعملية الجنسية فاعلمي ان هذه هي الغريزة التي تجعله يتحرك و ليس بالضرورة أن تفكري بأن لديه تجارب سابقة .

نصائح , ليلة , الدخلة
نصائح , ليلة , الدخلة

4-علي الزوج التعامل بهدوء ورومانسية مع الزوجه حتي يطمئنها ،وعدم الافراط في إقامة العلاقة الحميمة في الايام الاولي من الزواج ،فغالبا ما يكون لدى  الفتاة مخاوف وعتقدات  حول ليلة الدخلة، وبالتحديد حول أول عملية اتصال جنسي .

5-لابد من إلتزام الهدوء فهذه الليلة ليست معركة بين طرفين

6-وينصح الدكتور “محمود سليمان” أخصائى النفسية والعصبية في حديثه بإحدى برامج القنوات الفضائية بضرورة  الاهتمام بما يسبق العلاقة الحميمة من حديث وأفعال رومانسية، فعلى الرجل أن يحرص على الكلمات اللطيفة للتقرب من عروسه ومداعبتها.

وأكد د. ” سليمان” أن المداعبات المتبادلة بين الزوجين من أقوى العوامل المساعدة على إتمام العلاقة الجنسية بشكل مثالى، فالمداعبة اللفظية والحسية تقضى سريعا على التوتر والاضطراب النفسى الناتج عن ضغوط ليلة الزفاف، ونصح بإطالة فترة مداعبة الزوج للزوجة نفسياً وجسدياً وتهيئتها للعلاقة الحميمة بشكل متدرج، وهو ما يساعد على الارتخاء العضلى والحركى للعروس مما يسهل العلاقة الحميمة دون آلام أو مشكلات.

نصائح للشاب والفناة :

7-على الفتاة الشرقية  أن تضبط نفسها في هذا اليوم، وتحافظ على ما اعتادت عليه من سلوك، فمن غير الصحيح أن تتعامل  زوجها الحالي بتحفظ وحياء، وما أن تقفل عليهما الأبواب حتى تتحول لفتاة أخرى وتتصرف بجرأة وتسرع، كونها تعتبر مع زوجها الآن، فقد يصدمه هذا التصرف المفاجئ في اليوم الأول، حيث عليها أن تحافظ على ما اعتادت عليه من حياء ومحافظة، وتتجاوب معه تدريجياً في كل شيء، فلا تبدي استعداداً سريعاً لكل شيء بل عليها التأني.

8-حتى الرجال في هذا اليوم قد يخافون، ويتوترون إذ من الممكن أن يجد نفسه يفقد الرغبة الجنسية في هذه الليلة، أو يفقد قدرته عليها بصورةٍ مؤقتة لهذا اليوم،خاصة إذا لم تكن لديه تجارب سابقة، أو كان شاباً خجولاً بطبيعة الحال. وقد يرتكب الشاب خطأ جسيماً بأن يخيف رفيقته ويطلب منها أن تتم ليلة الدخلة بحسب العادات والتقاليد، وهذا شيء خاطئ،حيث عليه أن يأتيها بالتدريج، ويحرص على إبقائها هادئة،  وإن طلبت منه التوقف في أي مرحلة عليه التوقف والبدء من جديد، أو الاكتفاء بالمداعبات حتى تأخذ الفتاة وقتها وتستعد لممارسة حياتها الجنسيّة معه بشكل طبيعي.

الرجال , بيوم , الزفاف
الرجال , بيوم , الزفاف

9-ضرورة المعرفة بحقيقة العذرية فهو يساعد الزوجين على التخلص من القلق المصاحب، خاصة في موضوعين هما الأكثر شيوعاً بين الكثير من النساء، وهما أولاً حدوث نزيف ،والأمر الثاني موضوع الألم المحتمل ويختلف الإحساس بالألم من زوجة إلى أخرى.

وعادة ما يقل  مع مرور الوقت وبالتهيئة الصحيحة للمنطقة الحساسة، أما عند الرجل فيكون الأمر على هيئة قلق من عدم القدرة على الأداء الحميم، وهنا يأتي أهمية الاستعداد النفسي والتناغم مع الشريكة، وأيضاً أهمية دور المداعبة.

نصائح دينية عن ليلة الدخلة :

10-الاسلام دين النظافة والطهارة ،ويحرص علي أن تكون العلاقة الحميمية في الاسلام راقية وتتم في ضوء المحبة والنظافة والرقي التام، لذلك يجب الاهتمام ببعض الامور الخاصة بالعلاقة الجنسية في الاسلام والتي يجب علي كل زوجة أو زوج أن يعرفها.

نصائح , دينية , للزفاف
نصائح , دينية , للزفاف

وأخيراً يعد فراش الزوجية ركيزة الحياة الزوجية ،ويجب على الزوج كسر الحاجز بينه وبين عروسته ،وذلك عن طريق الكلام الجميل ،بالاضافة الى بعض القبلات ولمسات الحنان .

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله