10 نصائح لتقوية شبكة الـ “واي فاي” في المنزل

10 نصائح لتقوية شبكة الـ “واي فاي” في المنزل

مجلة شباب 20

يعاني كثير من مستخدمي الإنترنت من ضعف اشارة الاتصال أو صعوبة الإتصال بالراوتر عن طريق الـ “واي فاي” سواءً داخل المنزل أو في أمكان العمل، فإذا كنت ممن يتصفح الانترنت باستمرار نقدم لك 10 نصائح بسيطة تساعدك في تحسين وتقوية جودة شبكة الـ “واي فاي” في المنزل:

 

  • اختيار المكان المناسب لوضع الراوتر فيه داخل المنزل

حيث ان اشارة الـ “واي فاي” عبارة عن موجات راديوية، لا تستطيع الانتقال بسرعة من خلال جدران المنزل لذلك من الافضل وضع الراوتر في مكان مفتوح وفي منتصف البيت بين الغرف هذا الامر يساعد في توزيع أفضل للإشارة داخل المنزل.

 

  • تثبيت الراوتر في مكان مرتفع

فأشارت الـ “واي فاي” تنتقل من الراوتر باتجاه الأسفل وعلى الجانبين لذلك يفضل وضع الراوتر في مكان عال سواء فوق رف أو تعليقه على جدار.
راوتر واي فاي

  • ابعاد الراوتر عن الأجهزة الإلكترونية

ربما يحدث تداخل بين إشارة الراوتر والأجهزة القريبة منه كالتلفزيون أو الكمبيوتر أو أي أجهزة إلكترونية أخرى فحاول إبعاد الراوتر عن هذه الأجهزة.

 

  • تغير اتجاهات الهوائي (Antenna)

حاول تغير اتجاهات الهوائي (Antenna) للحصول على أقوى إشارة وينصح عادةً بان يكون اتجاه أحدهما أفقي والآخر رأسي.

  • اصنع هوائياً مساعداً

بإمكانك صنع هوائي بسيط من علب المشروبات الغازية أو الورق المعدني، ووضعه خلف الهوائي الأساسي في الراوتر فهذا الامر يساعد على تجميع الاشارة وتقويتها وهناك عده طرقه بإمكانك الاطلاع عليها من خلال اليوتيوب.

 

  • تغيير اعدادات الراوتر

يأتي الراوتر دوم بإعدادات افتراضيه من حيث قوة الاشارة وسرعتها ويمكنك تعديل هذه الاعدادات من اجل الحصول على نتائج أفضل وذلك عن طريق برنامج DD-WRT، المتاح للتحميل مجانا.

  • الاستفادة من الراوتر القديم

إذا كنت تملك جهاز راوتر قديم يمكن استغلاله كنقطة تقوية لشبكة الـ “واي فاي” داخل المنزل فباستخدام برنامج DD-WRT يمكنك أن تهيئ الراوتر القديم لذلك وتوصيله على شبكة الـ “واي فاي”، ومن ثم قم بتثبيته في مكان آخر في البيت. كما يمكنك شراء جهاز جديد يقوم بهذه المهمة. (قم بزيارة موقع برنامج DD-WRT من هنا.

  • استخدام مصفايه معدنية
    واي فاي مصفاة

تستخدم هذه الطريقة للحصول على اشارة اقوى لمحول “Wi-Fi Adapter” اصنع ثقب في المصفاة وادخل المحول فيه وقم بتوصيله بالنهاية التي بها USB خارج المصفاة، ثم قم بتوصيل المحول بجهاز الكمبيوتر، سيعمل الشكل المقعر للمصفاة على تعظيم شدة إشارات الـ “واي فاي” الآتية من المحول.

  • قياس قوة الاشارة

من خلال معرفة قوة الإشارة يمكنك ايجاد المكان الامثل لوضع الراوتر وهناك العديد من التطبيقات المجانية على الهاتف توضح لك خريطة اشارة الـ “واي فاي” القادمة من الراوتر.

 

  • تغيير قناة الاتصال اللاسلكي في الراوتر

يمكنك عن طريق التطبيقات السابقة تغير قنوات الاتصال الأسلكي في الراوتر لتقليل التداخل بين اشارات الـ “واي فاي” في المحيط وإيجاد القناة المثالية التي توفر اقوى إشارة.

مقالات ذات صله