10 نصائح هامة قبل السفر إلى اليونان

10 نصائح هامة قبل السفر إلى اليونان

تعتبر اليونان من أجمل البلدان السياحية في العالم، فهي تمتلك المعالم السياحية الجذابة والجزر الساحرة، بالإضافة إلى حضارتها العريقة، فإذا كنت لم تتوجه إلى اليونان من قبل، عليك أن تجعل مسار رحلتك القادمة إليها، لكي تستمتع بجمال هذا البلد الساحر، ولكن هناك بعض النصائح الهامة قبل التوجه إلى اليونان.

1تتميز اليونان بطعامها الصحي الذي يجعلها مختلفة عن أي بلد آخر، لذلك عليك الاستعداد لتناول طعاماً صحياً اكثر من أي وقت مضى، حيث أن الشعب اليوناني يعتبر من أكثر الشعوب التي تحافظ على تناول الأطعمة الصحية، حيث نجد السلطة اليونانية لا طاولات الطعام في اليونان، كما أن المأكولات البحرية تعتبر من أهم الأطعمة في اليونان.

2- تعتبر اليونان بلد غير مكلفة على الإطلاق، حيث تعتبر وجبات الطعام ووسائل الانتقال بها بأسعار معقولة مقارنة مع بعض البلدان الأوروبية.

3تعد اليونان من أكثر البلدان أمناً، حيث ينتشر رجال الشرطة لتفقد الأمن بالبلاد، والتأكد من استقرا الأوضاع، كما تؤكد التقارير أن اليونان تعتبر من أقل البلدان التي تنخفض بها معدلات حدوث الجرائم، بل أنها نادرة الحدوث.

4- عزيزي المسافر، نريد إحاطتك علماً أنه من الصعب العثور على مطاعم تقدم مأكولات من المطابخ العالمية الأخرى مثل الإيطالية أو الأسيوية، ولذلك سيكون عليك تناول نفس الأطعمة طوال رحلنك إلى اليونان، ولكن لا عليك عزيز المسافر حيث أن روعة المكان ستنسيك أمر الطعام تماماً.

 

5- تضم اليونان حوالي 2000 جزيرة، ولعل أهم وأجمل تلك الجزر هي جزيرة سانتوريني اليونانية الشهيرة،  ننصحك بمشاهدة غروب الشمس في منظر رائع يخطف الأنفاس.


6- يمكنك استئجار دراجة للتجول بها بين معالم السياحة الرائعة في اليونان، وينتشر استئجار الدراجات بجميع المدن، بالإضافة إلى سعرها الرخيص.


7- يتحدث معظم الأشخاص في اليونان باللغة الإنجليزية، مما يجعل عملية التواصل مع الناس سهلة جداً.

8- لا تنس أخذ حذاء مريح معك  في رحلتك إلى اليونان، وذلك حتى تتجول على راحتك بدون تعب، أما بالنسبة للملابس، فيمتاز الطقس في اليونان في أغلب فصول السنة بالرطوبة والدفء، فلا داعي لأخذ الملابس الثقيلة.


9- يعد البقشيش ليس أمراً ضرورياً في أي مكان باليونان.

10- يمتاز شعب اليونان أنه شعب اجتماعي محب للناس، لذلك قد يدعوك أحد الأشخاص إلى منزلهم، وفي هذه الحالة عليك تلبية الدعوة، ويمكنك أخذ معك باقة من الورود أو طبق من الحلوى، أما إذا تمت دعوتك للعشاء فيمكنك التقدم لدفع الحساب، ويستبعد أن يسمح لك بذلك.

شاهد: فيديو مقترح عن أجمل 10 أماكن سياحية في اليونان

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *