10 نصائح هامة قبل السفر إلى تركيا

10 نصائح هامة قبل السفر إلى تركيا

تعتبر تركيا من أفضل الوجهات السياحية في العالم، وهي من الوجهات السياحية المفضلة لدى الكثير من السياح، وخاصة السياح العرب، وتضم تركيا معالم سياحية رائعة تعتبر مصدر جذب للعديد من السياح، حيث توجد بها الأماكن التاريخية وترفيهية والشواطئ المطلة على البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى العديد من المعالم السياحية الأخرى.

فإذا كنت مسافراً إلى تركيا قريباً، فهناك بعض المعلومات التي يجب عليك معرفتها قبل السفر إلى تركيا، وسنتعرف عليها بالتفصيل.

أهم 10 نصائح عند السفر إلى تركيا:

1- الفيزا الالكترونية
تعتمد تركيا في الآونة الأخيرة على الفيزا الالكترونية بدلاً من الفيزا الورقية، ويمكنكم الحصول عليها من الموقع الرسمي لتأشيرات الزيارة التابع للحكومة التركية والرابط من هنا.
عليك بالدخول على الموقع الرسمي لتأشيرات الزيارة التابع للحكومة التركية، مع الابتعاد عن المواقع الأخرى الفرعية التي تقدم الكثير من إعلانات لمنح الفيزا لدخول تركيا، وذلك لأنها غير تابعة للحكومة التركية، وتكون تلك المواقع في الأغلب باهظة الثمن بالنسبة للموقع الرسمي.

2- تخطيط وسيلة الانتقال من المطار قبل سفرك إلى تركيا
قم بتخطيط وسيلة انتقال غير سيارات الأجرة تنقلك فور وصولك إلى تركيا، بحيث تنقلك من المطار بدلاً من سيارات الأجرة، وذلك نظراً لكون سيارات الأجرة مكلفة للغاية.

3- قم بحجز غرفة وخدمة إفطار في أحد الفنادق من فئة الخمس نجوم
ننصحك بحجز غرفة وخدمة إفطار في فندق 5 نجوم، وذلك حتى تحظى بوجبة إفطار جيدة ومشبعة، بالإضافة إلى الخدمة الفندقية الممتازة.
4- لن تجد حمام كامل في الفنادق الأقل من 5 نجوم
إذا قمت بحجز غرفة في أحد الفنادق التي تقل عن فئة الخمس نجوم، فعليك أن تتوقع عدم وجود حمام كامل وستجد فقط حمام صغير مكوّن من دش ومرحاض فقط، لذلك ننصحك بحجز غرفة في أحد الفنادق الجيدة من فئة الخمس نجوم.

5- انتبه جيداً لقواعد القيادة
عند تجربتك في قيادة السيارة بأي بلد لأول مرة عليك توخي الحذر بقدر المستطاع، حتى إن كنت سائق محترف، وعليك معرفة أن جهة السير في تركيا تكون على الجانب الأيمن من الطريق.

6- البقشيش
لا تنسى ترك 10% من قيمة الفاتورة التي ستدفعها عند تناولك الطعام في إحدى المطاعم بتركيا.


7– مقارنة أسعار رحلات السياحة إلى تركيا
عند تخطيطك للسفر إلى تركيا، عليك بمقارنة أسعار عدد كبير من شركات السياحة ومقارنة أسعار الرحلات بهم، حيث توفرها عدد من شركات السياحة بأسعار أقل بكثير من شركات السياحة الأخرى.

8- لا تنس شراء الذهب من تركيا
عند سفرك إلى تركيا، عليك بشراء الذهب، حيث أن الذهب من عيار 22 قيراط يباع في تركيا بأسعار أقل بكثير من البلدان العربية.

9- الفصال
ونقصد هنا بالفصال هو الفصال عند شرائك السلع والمنتجات في الأسواق التركية، ويعتبر الفصال شيء أساسي في تركيا فلا داعي للتردد من الفصال أثناء التسوق بتركيا.

10- الأطعمة المحلية التركية 
لا تنس تجربة الأطعمة والحلويات التركية اللذيذة، وخاصةً الكباب والبقلاوة التركية الرائعة.

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب عن أفضل الأماكن السياحي في إسطنبول

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله