كل ما ترغبين في معرفته عن أحمر الشفاة: الدليل الكامل

كل ما ترغبين في معرفته عن أحمر الشفاة: الدليل الكامل

يعتبر أحمر الشفاة أو ما يعرف ب“الروج” أداة تجميلية تم استخدامها منذ فترة طويلة فكان أول المستخدمين لأحمر الشفاة النساء العرب من بلاد ما بين النهرين “العراق”، ثم استخدامته النساء في باكستان، ولم يظهر بالمادة الحالية اللينة ولكن كانت النساء تطحن الأحجار الكريمة الحمراء وتطلي بها شفاهها وأحياناً العين، كي تظهر بإطلالة مختلفة عن غيرها من النساء.

 

هل يناسب أحمر الشفاة كل النساء؟

بالطبع يناسب كل النساء فهو أول أداة للتجميل والتزين عرفتها المرأة العربية كما ذكرنا ولكن تختلف الدرجات باللون الأحمر حسب كل شفاة فمثلاً إذا كنتي تمتلكين شفاهة متوسطة الحجم فأختاري اللون الأحمر القوي، لإبراز شفاهك بلون أجمل أما إذا كان حجم شفاهك صغير فالبطبع يناسبه اللون الأحمر ولكن يجب عليكي تحديد شفاهك لإطلالة فريدة ومميزة، وإذا كنتي من الفاتنات ذات الشفاه كبيرة الحجم فلا تحتاجي إلى التحديد فقط ضعي الأحمر الناري لإطلالة جذابة.

 

 

 

 

 

 

أنواع أحمر الشفاة

 

1- أحمر الشفاه الكريمي: يعطي لشفاهك تغطية لونية بمسحة من اللمعان خفيفة، ذلك لأحتوائه على درجة عالية من الصبغة اللونية لذلك عليكي استخدامه بواسطة فرشاة للرسم بدقة وينصح بوضع مرطب للشفاة قبل وضع اللون كي يعطي إطلالة ساحرة.

 

2- أحمر الشفاة المطفي أو المات: يتميز هذا النوع بالحداثة نسبياً عن النوع الأول وهو خالي تماماً من اللمعان كما يتميز ببقاءه على الشفاة مدة أطول من أحمر الشفاة الكريمي، ويناسب الفترة الصباحية أكثر أو فترة الذهاب إلى العمل، ويجب الاهتمام بمراقبة زوال اللون كل فترة حتى لا تتعرضي لتشقق الشفاة.

 

 

3- صبغة الشفاة: يعمل هذا المنتج على ثبات اللون على شفاهك فترة أطول من الروج المات والروج الكريمي وتمت صناعته خصيصاً للمقاومة ضد الماء كذلك لا يحتوى على مادة شمعية مثل الأنواع الأخرى وأنما يضفي لمعان للشفاة لتكون بمظهر ساحر.

 

 

 

طريقة لصناعة أحمر الشفاة داخل المنزل

 

المقادير:

  • ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند
  • القليل من مادة ملونة طبيعية مثل “دم الغزال”
  • معلقة صغيرة من زبدة الكاكاو أو الشيا
  • معلقة صغيرة من شمع العسل

 

الطريقة:

1- خلط زبدة الشيا مع زيت جوز الهند.

2-وضع هذا الخليط في وعاء بخاري حتي الذوبان.

3- إضافة الشمع والملون الطبيعي إلى الخليط السابق.

4-  الانتظار حتى يصبح الخليط صلب كي يتم استخدامه.

 

 

شاهدي على يوتيوب:

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مارينا عزت، صحفية واعلامية مصرية، متخصصة بالباب الاخباري.

مقالات ذات صله