أفضل الطرق لإستغلال الزوايا الميتة في المنزل

أفضل الطرق لإستغلال الزوايا الميتة في المنزل

الكثير من الناس يعانون من مشكلة الزوايا الميتة في المنزل (هي الأماكن الفارغة التي ليس لها أي وظيفة في المنزل) حيث أنه بعد أن يتم تنفيذ كل الديكورات الخاصة بالمنزل نجد أنه هناك بعض الأماكن الفارغة والتي لا تحتوي على أي ديكورات أو حتى ليس لها أي وظيفة في المنزل لذا فإن هذه الأماكن تسبب مشاكل كبيرة في المنزل.

 

 

فنجد أن مصممين الديكور يبتكرون العديد من الديكورات الجميلة والأنيقة والمفيدة التي تستطيع ان تستخدمها في الأماكن الفارغة في المنزل أو في الزوايا الميتة التي قد تظهر لك بعد الإنتهاء من تصاميم المنزل.

 

 

لذلك في هذه المقالة سوف نعطي اهم النصائح وأهم الديكورات التي يمكن أن تستخدمها في هذه الأماكن الفارغة حتى تحل هذه المشكلة الكبيرة.

 

 

من أهم النصائح:

 

1- ينصح دائماً مهندسين الديكور الإستفادة من الزوايا الميتة في المنزل بإستغلالها بطريقة ما حتى تصبح لديك الفرصة في توفير مكان مفيد لك مثل أن تعالج الزوايا الميتة في غرفة الجلوس بإستخدام كنبة في المكان الفارغ وإن كنت قد وضعت مكتبة منزلية في غرفة الجلوس تستطيع أن تجعل من هذا المكان ركن للقراءة فتضع جهاز إنارة بجانب الكنبة وتستطيع أن تسترخي عليها وتقرأ الكتب المفضلة لديك.

 

 

2- أيضاً يمكن أن تستخدم أجهزة الإنارة في الزوايا الميتة حيث أنه هناك الكثير من هذه المشاكل تحل بوضع أجهزة الإنارة الجميلة والأنيقة فيها فكل ما يجب أن تفعله هو أن تضع تحاول أن تختار أجمل تصاميم أجهزة الإنارة التي تتناسب مع الديكورات الخاصة بمنزلك و ما يتناسب مع زوقك بحيث أن تعطي المكان جاذبية وفي نفس الوقت تستفيد من الإضاءة الإضافية التي تعطيك إضاءة كافية لمنزلك وهو ما تحتاج إليه بالطبع.

 

 

3- هناك الكثير من الأفكار الأخرى التي تستطيع أن تستخدمها في الزوايا الفارغة فعلى سبيل المثال تستطيع أن تستخدم أشكال المدفأة المختلفة في الأماكن الفارغة حيث أنه هناك العديد من التصاميم التي تناسب كل الأماكن الفارغة حتى أنه هناك تصاميم للمدفأة تسمح لها أن تستخدمها في الزاوية بين جدارين فهي من أكثر الأماكن التي قد تعاني من الفراغ فيها وبالتالي تحل هذه المشكلة مع التصاميم الجديدة والجميلة من المدافئ الحديثة التي ابتكرها مهندسين الديكور.

 

 

الآن نعرض أجمل الصور التي توضح أهم الديكورات التي تشغل بها الزوايا الفارغة.

 

345 أفضل الطرق لإستغلال الزوايا الميتة في المنزل
أفضل الطرق لإستغلال الزوايا الميتة في المنزل

 

45 أفضل الطرق لإستغلال الزوايا الميتة في المنزل
أفضل الطرق لإستغلال الزوايا الميتة في المنزل

 

2345 أفضل الطرق لإستغلال الزوايا الميتة في المنزل
أفضل الطرق لإستغلال الزوايا الميتة في المنزل

 

5 أفضل الطرق لإستغلال الزوايا الميتة في المنزل
أفضل الطرق لإستغلال الزوايا الميتة في المنزل

فيديو مقترح

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله