أماكن سياحية لقضاء عطلتك بأقل التكاليف

أماكن سياحية لقضاء عطلتك بأقل التكاليف

يرغب الكثيرون في الاستمتاع بقضاء إجازة فصل الصيف خارج البلاد، ولكن نظراً لتكاليف السفر الباهظة قد يتراجع البعض عن إتخاذ هذا القرار، ولذلك سنقدم لكم مجموعة من أرخص الدول والمدن التي يمكنك التوجه إليها لقضاء عطلتك بأسعار منخفضة.

البرتغال:

تعد البرتغال أحد أرخص البلدان السياحية في أروربا، وخاصة مدينة لشبونة، حيث يقع بها العديد من الأماكن السياحية المتنوعة من المتاحف والأماكن التاريخية وأماكن الترفيه، ويبلغ متوسط سعر الغرفة في البرتغال حوالي 91 دولار لليلة الواحدة، ومتوسط سعر الوجبة 9.63 دولار، ولذلك ننصحك بالتوجه إلى البرتغال إذا كنت ترغب في الذهاب إلى وجهة سياحية قليلة التكلفة.

رومانيا:
ننصحكم بزيارة مدينة بوخاريست، عاصمة رومانيا، فهي أحد أرخص المدن حول العالم، كما أنها تمتلك المباني التاريخية العريقة، فإذا كنت من محبي التاريخ القديم، إذا فها هي وجهتك المثالية، وتضم مدينة بوخاريست أيضاً العديد من المطاعم والمقاهي بأقل التكاليف، ويبلغ متوسط سعر الفندق حوالي 51 دولار لليلة، ويبلغ سعر وجبة الطعام حوالي 5.51 دولار.

بلغاريا:
تتميز بلغاريا بموقعها المتميز على الساحل الأوروبي، حيث الاستمتاع بالمناظر الخلابة بأقل التكاليف وبميزانية محدودة، ويبلغ متوسط سعر الفندق بها حوالي 55 دولار لليلة الواحدة، ووجبة الطعام 5.64 دولار.

اليونان
تتميز اليونان بجزرها الساحرة ومعالمها الطبيعية وشواطئها الخلابة، هذا كله بميزانية محدودة وأسعار مذهلة، حيث يبلغ متوسط سعر الفندق حوالي 72 دولار لليلة الواحدة، وتبلغ وجبة الطعام حوالي 13.76 دولار.

تايلاند
تمتلك تايلاند الكثير من المنتجعات السياحية التي تناسب ميزانيتك المحدودة، حيث يمكنكم الاستمتاع بشواطئها الساحرة والمناظر الطبيعية الخلابة، ويبلغ متوسط سعر الليلة في الفندق حوالي 40 دولار، بينما يبلغ سعر وجبة الطعام حوالي1.93 دولار.

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله