فيديو: أمطار غزيرة تتحول إلى فيضانات مدمرة بتونس ومقتل 4 أشخاص

فيديو: أمطار غزيرة تتحول إلى فيضانات مدمرة بتونس ومقتل 4 أشخاص

تعرض شمال شرقي تونس، يوم السبت 22 سبتمبر، لهطول أمطار غزيرة وسيول، مصحوبة برياح شديدة وعواصف رعدية، أسفرت عن مقتل 4 أشخاص.

وسرعان ما انتشرت خدمات الطوارئ وقوات الجيش في مدينة نابل لمدة أكثر من ثلاث ساعات، بعد أن خلّفت المياه أضراراً كبيرة بالأحياء المشيدة بالمباني، مما أدى إلى إنهيار عدد كبير من المنازل وانجراف السيارات.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية التونسية، سفيان الزعق، لوكالة فرانس برس، أن الأمطار تسببت في غرق رجل يبلغ من العمر ستين عاماً بالقرب من بلدة تكلسة، وأدت السيول إلى انجراف شقيقين أثناء خروجهما من العمل، على بعد 45 كيلومتراً جنوب شرقي العاصمة تونس.

وسجلت الأمطار مستويات عالية حيث وصل ارتفاع المياه في بعض المناطق إلى 1.7 متر، وتقدر بنحو 200 ملليمتر في مدينة نابل الساحلية، وتضررت الجسور والطرق بسبب الأمطار الغزيرة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية التونسية قد حذرت من هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية يوم الجمعة الماضي، وتعد تلك من أغزر الأمطار بتونس منذ عام 1995، وذلك منذ بدء هيئة الأرصاد في التسجيل.

جديراً بالذكر أن شمال شرقي تونس تعرض خلال الأسبوع الماضي لعواصف رعدية قوية، وانتهى الأمر بتحولها إلى فيضانات مدمرة وتضرر الممتلكات، مما اعتبره الشعب نتيجة لفشل الحكومة في صيانة أنظمة الصرف.

 

شاهد: أمطار غزيرة تجتاح مدينة نابل في تونس

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله