24 طالباً في أبوظبي حصلوا على جائزة “كمبريدج” الدولية

24 طالباً في أبوظبي حصلوا على جائزة “كمبريدج” الدولية

مجلة شباب 20

أقام مجلس أبوظبي للتعليم حفل تكريم لـ24 طالباً متفوقاً من مختلف المدارس الخاصة المطبقة للمنهاج البريطاني، لنتائجهم المتميزة على المستويين المحلي والعالمي في امتحانات كمبريدج الدولية “IGCSE” و “AS وA Level”.

وبحسب صحيفة “الإمارات اليوم” تعد الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي “IGCSE” التي بدأ منحها منذ نحو 25 عاماً، واحدة من أكثر الشهادات الدولية انتشاراً واجتذاباً للطلبة من الفئات العمرية بين 14 و16 سنة، كما أنها تتمتع وما تلاها من شهادات AS”” و”A Level” باعتراف الجامعات الرائدة وكبرى الشركات والمؤسسات حول العالم.

من جهته قال المدير التنفيذي لقطاع المدارس الخاصة وضمان الجودة بالمجلس، المهندس حمد علي الظاهري، أن ما حققه الطلاب يعد مصدر فخر، وإنه بفضل اجتهادهم وتفانيهم العلمي حصدنا جائزة الطالب الأفضل على مستوى العالم، وعلى مستوى الإمارات، وجائزة الإنجاز الهام ضمن جوائز كامبريدج للمتميزين.

الجدير بالذكر أن جائزة “الطالب الأفضل في العالم” تقدم للطلبة الحاصلين على أعلى درجة حول العالم في مادة ما، كما تقدم جائزة “الأفضل في الدولة” للطلبة الحاصلين على أعلى درجة في بلدهم في مادة محددة، بينما تقدم جائزة “الإنجاز الهام” للطلبة الحاصلين على أعلى الدرجات في مادة محددة.

 

مقالات ذات صله