3طرق مذهلة لعلاج تقصف الشعر

3طرق مذهلة لعلاج تقصف الشعر

كثيراً من النساء  تواجهم مشاكل عديدة بالشعر خاصة التقصف ،وقد يلجئون إلي حيل وطرق عديدة للتخلص من تلك المشكلة، حتى يظهر شعرهن بشكل جذاب وجميل، ولكن ماهي الطرق الأفضل لعلاج تقصف الشعر وماهي أسبابه .

الشعر المقصف :

يجب أن تعرفي أولاً أن تقصف الشعر قد ينتج من عادات يومية سيئة فى تقومين بها دون أن تشعرين خاصة وإنك تلاحظين تساقط شعرك باستمرار عند التمشيط وقت الأستحمام ،وبالتالي تنقسم نهايات الشعر إلى قسمين. .

تقصف , الشعر
تقصف , الشعر

حماية الشعر من التقصف :

يجب الحذر جيداً عند الأستحمام حيث لا يتم فركة بالشامبو فقط عليكي أن تقومي بحركات دائرية لتنظيف فروة الرأس .

ومن الضروري تناول الغذاء الصحي السليم ،لأن الطعام الجيد علية عوامل كثيرة فى صحة وجمال الشعر وحمايته من التلف .

تدليك فروة الرأس يومياً حتى تنشط الدورة الدموية ،ولمدة خمس دقائق لا يفضل تمشيط الشعر بالفرشاة ،ولكن يجب استخدام أمشاط واسعة وتكون   من النوع الخشبي لأن هناك أنواع مصنوعة من مواد قد تضر بصحة شعرك .

اهتمي باستخدام منشفه ناعمة عند تجفيف شعرك ،وتجنبي الضغط الزائد على الشعر حتى لا يفقد طبيعته ومرونته .

استخدمي غطاء أسفل الشعر من النوع الناعم خاصة عند النوم ،لأن الملمس الخشن قد يؤثر على بريق وجمال شعرك ،ويفضل عدم التعرض للهواء والشعر مبلل حتى لا يتعرض للتلف .

تدليك , فروة , الراس , تقصف الشعر
تدليك , فروة , الراس , تقصف الشعر

أسباب تقصف الشعر :

هناك العديد من الأسباب التى تؤدي إلي تقصف الشعر وتلفة :

1-استخدام مجفف الشعر بشكل مستمر سواء كان فى المنزل أو صالونات التجميل ،الذي يكون بهدف تجفيف الشعر أو فرده، ولكن يفضل تركة كما هو حتى يجف .

2-تمشيط الشعر عندما يكون مبلولاً يؤثر علية سلباً ،ويؤدي إلي تقصف نهايات الشعر .

3-هناك عادة سيئة قد تقوم بها بعض الفتيات نتيجة للإضطراب النفسي أو التفكير فى شيء ما ،وهي شد الشعر بطريقة تلقائية ،وبالتأكيد هذه الطريقة تؤدي إلى تلف وتقصف الشعر .

4-استخدام البروكة أو وصلات الشعر المختلفة وربطها حول الرأس لإنها قد تؤدي إلى فقد التغذية التي تصل لفروة الرأس ،واختناق الأوعية الدموية .

5-استخدام صبغات الشعر بشكل مستمر خاصة التي تحتوي على بعض المواد الكيمائية بما يؤدي إلى جفاف الشعر وتلفه .

6-يفضل الإبتعاد كلياً عن كريمات فرد الشعر أو استخدام المكواة أو محاولة تجعيد الشعر كيرلي ،ظناً من الفتاة إنها ستحصل على شعر جميل وجذاب ولكنه للأسف سيكون مرحلة وقتية، فقط لكنة سيؤدي إلى ضرر الشعر بشكل كبير وتقصفه .

وكذلك مستحضرات التجميل التى قد تستخدم مثل البلسم أو الشامبو غير معروف المصدر يحتوي على مواد كيمائية قد تضر بالشعر وتؤدي إلى تقصفه .

أسباب ,تقصف ,الشعر
أسباب ,تقصف ,الشعر

7-وجود قشرة الشعر نتجه لوجود بعض الفطريات او الالتهابات التى تصيب فروة الرأس .

8-الغسيل المتكرر يعرض الشعر للجفاف وبالتالي يكون من السهل تقصف الشعر وتلفه .

طرق العلاج الشعر المقصف :

بداية يجب أن تعلمي أن من الضروري اتباع نظام غذائي سليم مع الرعاية الصحية لة يعد من أهم الطرق لمعالجة تقصف الشعر :

1-طريقة الزيت الساخن :

تعد هذة الوصفة من أفضل العلاجات، فهي عبارة عن مزيج من الزيوت الطبيعية المتمثلة في زيت الخروع مع اللوز وجوز الهند والزيتون، عليكي بتسخين 4 ملاعق كل نوع من الزيت حتى يصبح دافئ ،ويتم تدليك الشعر به جيداً حتى يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتعطي مساحة كافية لمسام الشعر أن تتشرب كل خصائص الزيوت .

طريقة , تسخين , الزيت , تقصف الشعر
طريقة , تسخين , الزيت , تقصف الشعر

2-الأفوكادو والموز :

من المعروف أن الأوفوكادو ذو علاج فعال فى جفاف وتقصف الشعر فهو يحتوي على العديد من المواد الدهنية التى تكسب الشعر مرونة حيوية فقط عليكي هرس قطعة من الأفوكادو مع قطعة من الموز حتى تصبح مثل العجينة .

وتوضع على فروة الرأس مع إضافة القليل من زيت اللوز ،ويغطى الشعر جيداً ويترك لمدة 30 دقيقة ،ثم يغسل بشامبو مناسب ويفضل تكرار ذلك مرة أسبوعياً .

الافوكادو و , الموز , تقصف , الشعر
الافوكادو و , الموز , تقصف , الشعر

3-علاج البيض لتقصف الشعر :

يعرف البيض بأنه مصدر جيد للبروتينن، بما يساعد على تعزيز وإصلاح الشعر ويفضل مزج 3 بيضات مع قليل من زيت جوز الهند والزيتون ملعقة من العسل وتوضع على الرأس لمدة ساعتين حتى تتشرب المكونات جيداً بصيلات الشعر ،ثم يغسل جيداً، ويمكن استخدام البيض مع اللبن وزيت اللوز أيضاً تعتبر طريقة فعالة لعلاج تقصف الشعر .

البيض , لتقصف , الشعر
البيض , لتقصف , الشعر

فيديو مقترح لعلاج تقصف الشعر :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله