3 أطعمة صحية تقضي على جرثومة المعدة

3 أطعمة صحية تقضي على جرثومة المعدة

مجلة شباب 20

تتسبب “جرثومة المعدة” في الإصابة بالقرحة الهضمية والتهابات المعدة وأوجاع مزمنة، وهي نوع من أنواع البكتيريا المنتشرة والتي تصيب ما يقارب من ثلثي سكان العالم، نظراً إلى كونها معدية وتنتقل بسهولة من شخص لآخر.

وعلى الرغم من وجود علاجات طبية كثيرة لبكتيريا جرثومة المعدة، ننصح كل من يصاب بها بتناول بعض الأطعمة الطبيعية التي تساهم في القضاء على هذا النوع من الجراثيم وبالتالي تخفف من أعراضه وآلامه. تعرّف على هذه الأطعمة في 3 معلومات سريعة.

1- البروكلي
وهو من الخضروات المميزة التي يمكن تناولها مسلوقة أو مشوية، وهي تضيف للأطباق لذة خاصة ونكهة محببة، ويحتوي البروكلي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى الألياف، وعلى مواد إضافية تُعرف بالفايتوكاميكال، وهي تساعد على محاربة الكثير من الأمراض. واستهلاك البروكلي يقاوم بكتيريا جرثومة المعدة بشكل فعال وقوي.

2- الزنجبيل
للزنجبيل دور مشهور في دعم الجهاز الهضمي وتحفيز عمله، ويُنصح باستهلاك الزنجبيل لعلاج الحرقة والدوخة والغثيان والآلام الحادة في المعدة، إلى جانب قدرته على محاربة جرثومة المعدة وتخليص الجهاز الهضمي منها.

3- الملفوف
يساعد تناول الملفوف بمختلف أنواعه وطرق تناوله، على محاربة بكتيريا جرثومة المعدة، لكن ينصح باستهلاك كميات قليلة منه لأنه يمكن أن يؤدي إلى انتفاخ البطن.

مقالات ذات صله