3 حلول طبيعية للركبتين الداكنتين

3 حلول طبيعية للركبتين الداكنتين

مجلة شباب 20

تعاني الكثير من الفتيات من مشكلة الركبتين الداكنتين أو البقع الداكنة بمنطقة الركبة، مما يسبب الكثير من المتاعب والانزعاج والحرج، وتوفر الطبيعة الكثير من الحلول الآمنة لهذه المشكلة، سنقدم أهم 3 حلول منها.

1- البابايا: فاكهة البابايا مليئة بأنزيم يعمل على تنظيف الجلد، يسمى “باباين” وفيتامين A و C، والتي يمكنها أن تساعدكِ في التخلص من مشكلة السواد عند الركبتين. خذي شريحة من البابايا واهرسيها مع اللبن الرائب ثم افركي العجينة المصنوعة على بشرتكِ.

2- الزيوت الطبيعية: تساعدكِ الكثير من الزيوت الطبيعية على تغذية منطقة الركبة، مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت اللوز، ويحتوي زيت اللوز بشكل خاص على فيتامين E الذي يوفر الرطوبة للبشرة الجافة. كما يحتوي زيت الزيتون أيضاً على مضادات الأكسدة، المعروفة بإصلاح البشرة الداكنة والتالفة. يمكنكِ تطبيق أحد هذه الزيوت على ركبتيكِ قبل النوم.

3- الليمون: افركي ركبتيكِ بقطعة من الليمون بعد أن تملئيها بنصف ملعقة من الملح والسكر، وتابعي غسلها بالماء الفاتر. فالحامض يحتوي على فيتامين C، وحمض الستريك الذي هو أفضل منتج طبيعي لتفتيح البشرة، وحبيبات الملح والسكر تعمل على تقشير الجلد والتخلص من الجلد الميت.

مقالات ذات صله