3 خطوات سهلة لإتقان الكحل الفرنسي

3 خطوات سهلة لإتقان الكحل الفرنسي

مجلة شباب 20

يعتبر رسم الكحل بالطريقة الفرنسية، لمسة فريدة من المكياج، تعمل على إبراز جمال العينين والحصول على مكياج أنثوي جذاب ومتكامل، وهو مناسب للإطلالات النهارية الناعمة في حال رسم خط رفيع، أما في المساء، فالكحل الفرنسي مثالي، بشرط أن يكون الخط سميكاً وبارزاً.

وتعتبر طريقة الكحل الفرنسي صعبة بالنسبة للكثير من الفتيات، خاصة أن تقنية الرسم والشكل النهائي يجب أن تختلف حسب شكل العين، وفيما يلي سنقدم أهم 3 خطوات تسهّل عليكِ إتقان الكحل الفرنسي، لتحصلي على نظرة جريئة ومميزة.

1- الخطوة الأولى
قومي بتوزيع الظل الأبيض تحت الحاجب، حتى يعطي إضاءة لعينيك، وقومي بتوحيد لون عينيك عن طريق توزيع الظل البيج على كامل الجفن المتحرك.

2- الخطوة الثانية
إذا كنتِ لا تجيدين استخدام قلم الكحل الفرنسي، يمكن أن تستخدمي الكحل الفرنسي السائل، وارسمي خطاً رفيعاً منه، من بداية زاوية العين وحتى نهايتها وارفعيه للأعلى قليلاً.

3- الخطوة الثالثة
ارسمي خطاً من زاوية العين الخارجية تحت الخط السابق ووصليه به، ثم املئي الفراغات الموجودة باستخدام نفس الفرشاة.

وبذلك ستحصلين على رسمة عيون رائعة ومميزة بتقنية الكحل الفرنسي، وستلاحظين أن جاذبية عينيكِ قد ازدادت وأصبحت أكثر جمالاً وأنوثة. وبإمكانك رسم عيونك من الداخل باستخدام الكحل. وإذا أردتِ تحديد عيونك من الأسفل قومي برسم خط رفيع من الكحل تحت خط رموشك السفلي.

مقالات ذات صله