3 طرق سريعة للتخلص من ترهلات الجسم بعد إنقاص الوزن

3 طرق سريعة للتخلص من ترهلات الجسم بعد إنقاص الوزن

مجلة شباب 20

بعد أن يتخلص الشخص من بعض الكيلوجرامات الزائدة، تبدأ الترهلات بالظهور بشكل مزعج، وهذه الترهلات تكون بارزة في حال كان الشخص يتبع حمية غذائية لإنقاص الوزن دون ممارسة التمارين الرياضية التي تعمل على شد الجسم مع النحافة.

ولكن لا داعي للقلق من هذه الترهلات، فهناك 3 طرق سهلة يمكن أن تساعد بالتخلص من ترهلات الجسد الناتجة عن فقدان الوزن الزائد.

1- التدليك: لا يوجد أفضل من التدليك للتخلص من الترهلات لأن ذلك سيساعد على تحفيز الدورة الدموية مما سيخلصك من السموم وسيسمح لك بالتمتع ببشرة لينة و مرنة. يساعد التدليك أيضاً على الاسترخاء وخلق الطاقة الإيجابية بالجسم.

2- التغذية: بعد التخلص من الوزن الزائد، يجب أن تهتم بغذائك جيداً لأنه سر رشاقتك، فالأمر لا يتوقف فقط على الحمية الغذائية، بل على ما بعدها، حتى لا تعود لاكتساب الكيلوجرامات التي نجحت بخسارتها، احرص على تناول الأطعمة الطازجة مع الكثير من الخضار و الفواكه الغنية بالألياف لتسهيل عملية الهضم، ويجب الحرص الشديد على شرب كمية كافية من الماء، لا تقل عن 2 لتر يومياً، فالماء يساهم بشكل كبير في التخلص من الترهلات.

3- الترطيب: لتتمكن البشرة من أن تكون مشدودة وتتخلص بسهولة من الترهلات، يجب أن تكون رطبة وليّنة، ولذك من خلال تقشير الجلد والحفاظ على ترطيبه بواسطة الكريمات، وتناول الأطعمة التي تزيد من ترطيب البشرة، مع الابتعاد قدر الإمكان عن أشعة الشمس القوية.

مقالات ذات صله