3 قواعد يجب الالتزام بها عند وضع ظلال العيون الداكنة

3 قواعد يجب الالتزام بها عند وضع ظلال العيون الداكنة

مجلة شباب 20

تعمل ظلال العيون الداكنة على تحقيق تغييراً مذهلاً في المكياج وشكل الوجه وجماله، وهو الظلال الذي يناسب السهرات المسائية والمناسبات المهمة بشكل خاص، ولكن لا ينبغي التعامل مع درجات الظلال الداكنة بشكل روتيني مشابه لطريقة التعامل مع الظلال الفاتحة والبسيطة. وذلك لأن ظلال العيون ذات الألوان الداكنة تحتاج لمعاملة خاصة، تضمن اكتمال المكياج بطريقة صحيحة وخالية من الأخطاء، وذلك يشمل القواعد الثلاثة التالية:

1- البرايمر: إن بقاء ظلال العيون الداكن لفترة طويلة دون الحاجة لتعديله، يتطلب منكِ أن تضعي القليل من البرايمر كطبقة أولى على الجفون قبل وضع الظلال، فأهمية البرايمر مع الظلال الداكنة تظهر عند تجربة الاستغناء عنه، وملاحظة أن الظلال يتعرض للسيلان والتلطخ الذي يفسد المكياج، دون القدرة على تعديل المكياج أو إضافة المزيد من الظلال بهدف الإصلاح.

2- ظلال بلون واحد: يظهر جمال ظلال العيون الداكن عند استخدام لون واحد منه، دون المغامرة بدمج أكثر من لون داكن في وقت واحد، أو دمج لون داكن مع آخر فاتح. ولذلك ينصح بعدم الدخول في دائرة الألوان الكثيرة، ننصحكِ أن تدعي اللون الداكن يتألق وحده على ساحة جفنيك، ولعلّ الظلال الحياديّة مثل الرمادي والأسود هي التي تضمن لك الإطلالة الأنيقة، والمناسبة لمختلف ألوان العيون والبشرة وحتّى الملابس.

3- أحمر الشفاه: عندما تستخدمين ظلال العيون الداكنة، من المهم جداً أن تستخدمي التدرجات الخفيفة على الشفاه، وذلك لتجنّب الإطلالة المبالغ فيها، لأنّ الظلال القويّة في جزئين من وجهك يفسد تماماً إطلالتك.

مقالات ذات صله