4 وصفات للحناء للتخلص من قشرة الشعر

4 وصفات للحناء للتخلص من قشرة الشعر

قشرة الرأس هي حالة شائعة في فروة الرأس مصحوبة بالجفاف والحك فهى عبارة عن رقائق صغيرة بيضاء  على فروة الرأس تسبب الحكة. إذا كنت تعاني من قشرة الرأس الجافة ، فإن هذه الرقائق تميل إلى التساقط على الظهر والكتفين عند تمشيط شعرك. وتميل الرقائق الزيتية إلى الالتصاق والتراكم على فروة الرأس.

في حين أن أسباب قشرة الرأس كثيرة تنتج من التغير في الطقس ، أو التغيرات الهرمونية ، وليس شطف الشعر بشكل صحيح بعد غسل أو ربط الشعر الرطب ، من المهم الحفاظ على فروة الرأس للحصول على شعر صحي وكثيف.

ولكن كيف يمكن للحناء التخلص من قشرة الشعر :

الحناء لعلاج قشرة الرأس :

قد استخدمت الحناء على نطاق واسع لسنوات عديدة لخصائصها المفيدة. حيث استخدم اللون الطبيعي لعلاج تكييف عميق للشعر. ويمكن أيضا أن تستخدم للتخلص من القشرة العنيدة.  إن لم يكن القضاء على حدوث قشرة الرأس. يجب وضع حزم الشعر بالحناء مرة واحدة على الأقل كل أسبوعين. بما أن الحناء يمكنها تجفيف شعرك ، تجنب استخدامها كثيرًا. كما أن  علاج حزم الحنة لعلاج قشرة الشعر لن يعمل على الشعر الدهني.

يمكنك أيضاً قراءة : فوائد استخدام الحلبة وع الحناء لصبغ الشعر 

وصفات للحناء للتخلص من قشرة الشعر
وصفات للحناء للتخلص من قشرة الشعر

وصفات الحناء للتخلص من قشرة الرأس :

1-الحناء مع الليمون واللبن :

4 ملاعق طعام من مسحوق الحناء الناعم،عصير الليمون ،زبادي (حسب الاتساق الذي تفضله)
اخلطي مسحوق الحناء بعصير الليمون  تخلط  المكونات جيدا لتجنب الكتل. وحتى تحصلي على  معجون سلس ضع عجينة الحناء على الشعر من الجذور إلى الأطراف. احتفظ بالعلبة لمدة 30 دقيقة واغسلها باستخدام شامبو خفيف خاصة . إذا كان شعرك جافًا ، فقد تحتاج إلى متابعته باستخدام البلسم .

2-الحناء مع زيت الزيتون والحلبة :

4 ملاعق طعام من مسحوق الحناء الناعم محلول من الحلبة، 1 ملعقة طعام من زيت الزيتون ، والخل الأبيض وبودرة بذور الحلبة، ملعقتان كبيرتان من الزبادي.

اخلط جميع المكونات معًا في وعاء زجاجي نظيف وضعيها لمدة 12 ساعة على الأقل. انقعها طوال الليل ، بحيث يمكنك تطبيق هذا أول شيء في الصباح. تنطبق على فروة الرأس من الجذور إلى أطراف الشعر. اترك العجينة لمدة 2-3 ساعات على الأقل واغسلها باستخدام شامبو خفيف خاصة إذا كان شعرك جافًا ، فقد تحتاج إلى متابعته باستخدام البلسم .

وصفات للحناء للتخلص من قشرة الشعر
وصفات للحناء للتخلص من قشرة الشعر

3-البيض والحناء :

احضر 3 ملاعق كبيرة من مسحوق الحناء الناعم ماء للخلط 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون،ملعقتان كبيرتان من البيض المخفوق الأبيض
امزج كل هذه المكونات معا لتشكيل عجينة ناعمة بدون أي كتل. تنطبق على فروة الرأس من الجذور إلى أطراف الشعر. اتركيه على معجون لمدة 30 دقيقة على الأقل واغسله بشامبو خفيف إذا كان شعرك جافًا ، فقد تحتاج إلى متابعته باستخدام البلسم.

يمكنك أيضاً قراءة :حيل ذكية لإزالة نقش الحناء من البشرة 

4-زيت الخردل والحناء :

احضري 250 مل من زيت الخردل،حفنة من أوراق الحنة الطازجة،ملعقة صغيرة من بذور الحلبة

ويعتبر الخردل واحداً من أكثر الزيوت الفعالة التي يمكنها التحكم في القشرة. أتذكر جدتي صنع هذا وكل أبناء عمومتهم الذين يستخدمون حزمة الشعر فيمكنك صب الزيت في مقلاة حتى نصل إلى نقطة التسخين. تأضيفي أوراق الحناء وبذور الحلبة عندما يبرد الزيت قليلاً. الحيلة هي ترك الحناء يترك في الزيت حتى يتغير لونه. اترك الزيت يبرد واتركه طوال الليل في المقلاة. قم بترشيحها في اليوم التالي في حاوية محكمة الغلق أو زجاجة. استخدم هذا الزيت لتدليك الشعر. اتركه لمدة لا تقل عن ساعة قبل الشامبو. اغسل شعرك باستخدام شامبو خفيف .

وصفات للحناء للتخلص من قشرة الشعر
وصفات للحناء للتخلص من قشرة الشعر

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله