4 أخطاء شائعة عند وضع أحمر الشفاه

4 أخطاء شائعة عند وضع أحمر الشفاه

أحمر الشفاه من أهم العناصر الأساسية في المكياج وتهتم المراة دائماً بكل ألوانه ودرجاته حتى تجد ما يناسبها ويتفق معها ،ولكن هناك بعض الأخطاء التي تقع فيها المرأة عند وضع أحمر الشفاه .

اخطاء وضع أحمر الشفاه :

1- استخدام قلم تحديد داكن :

عند استخدام قلم داكن فيجب تطبيق أحمر الشفاه بالكامل حتى الحافة فوقه، وللحصول على أفضل مظهر يجب استهداف تحديد يتطابق مع أحمر الشفاه قدر الإمكان .وقد كانت هذه الطريقة  شائعة في التسعينيات وهذا خطأ، حيث يجب أن يكمل قلم تحديد الشفاه دائما أحمر الشفاه الذي سيتم استخدامه.

أخطاء شائعة عند وضع أحمر الشفاه
أخطاء شائعة عند وضع أحمر الشفاه

2- الإفراط في وضع أحمر الشفاه :

إن الخدعة الجيدة لعدم ظهور أحمر الشفاه على الأسنان، هي وضع الإصبع في الفم بعد وضع أحمر الشفاه، وإغلاق الفم حول الإصبع ثم تحريك الإصبع، فهذا يجب أن يزيل أي أحمر شفاه قد وصل إلى الجزء الداخلي من الشفاه التي تمس الأسنان ، خاصة وأن من الممكن استخدام الكثير من تحديد الشفاه، يمكن أيضا تطبيق أحمر الشفاه بإفراط، مما يؤدي إلى نتائج محرجة، مثل ترك بقايا أحمر الشفاه على الأسنان أو كأس العصير.

3-وضع أحمر الشفاه وهى متقشفة:

يفضل وضع الفازلين، أو بلسم الشفاه لتنعيم الشفتين قبل إضافة أحمر الشفاه .خاصة وأن الشفاه المتقشفة قد تفسد مظهر الشفاه عند وضع المكياج المناسب لها ويفضل شرب كمية كافية من المياة للتخلص من الشفاه المتقشفة .

أخطاء شائعة عند وضع أحمر الشفاه
أخطاء شائعة عند وضع أحمر الشفاه

4- استخدام قلم تحديد الشفاه بكثرة :

يعد وضع قلم تحديد الشفاه هو الطريق المناسب في تعزيز الشفتين، وليس في إنشاء شفاه أخرى جديدة،كما أكد الخبراء على أهمية قلم تحديد الشفاه الذي وصفوه في الأساس بالصديق المفضل، لكن قبل أن يتم رسمه في جميع أنحاء الفم يجب الانتباه، فعلى الرغم من كل ما تمت مشاهدته في برامج المكياج فإن قلم تحديد الشفاه يعزز من مظهر الشفاه وجمالها .

كما أن قلم الشفاه أو الليب لاينر يمنح مظهرا رائعا ومشبعا لفترة طويلة “، وهذا يعني تثبيت أحمر الشفاه لوقت طويل، وللحصول على أفضل مظهر يقترح رامي جافني مصمم ماكياج المشاهير، إضافة قلم الشفاه تحت أحمر الشفاه، ويقول : ” إن قلم الشفاه سيبقى أكثر سلاسة وأكثر سهولة، ويمكن تطبيق أحمر الشفاه فوقه بسهولة ودون أخطاء .

أخطاء شائعة عند وضع أحمر الشفاه
أخطاء شائعة عند وضع أحمر الشفاه

5-استخدام أحمر شفاه بدرجة لون غير مناسبة مع لون البشرة :

الدرجات المظلمة الداكنة ستجعل الشفاه تبدو أصغر، في حين أن الظلال الفاتحة اللامعة تجعل الشفاه تبدو أكبر ،خاصة وأن احمر الشفاه يمكن أن يغير من حجم الشفاه سواء كانت كبيرة او صغيرة .

ومن الألوان المناسبة للشفاه الخافتة المائلة إلى الاصفرار فإن عليها التمسك بالألوان الدافئة ودرجات الروز والوردي، أما بالنسبة إلى درجات لون الشفاه الداكنة فيجب تجنب أي شيء خفيف جدا أو شاحبا على الشفاه، حيث تبدو الألوان الأعمق أكثر إرضاءا بشكل طبيعي.

أخطاء شائعة عند وضع أحمر الشفاه4
أخطاء شائعة عند وضع أحمر الشفاه

فيديو مقترح عن أخطاء وضع احمر الشفاه :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله