4 أسباب لسمنة الأرداف عند النساء

4 أسباب لسمنة الأرداف عند النساء

تراكم الدهون بمنطقة الأدراف من أكثر المشاكل المزعجة للعديد من النساء حيث يختبئ خلف تلك المشكلة عدة أسباب وعوامل ويفضل عرضها بشكل مناسب من أجل  علاجها وحلها ومن الجدير بالذكر أن هذه المشكلة ضمن المشاكل التي تؤثر بشكل كبير وقوي للمظهر الجمالي والخارجي للنساء وبالتاكيد ينعكس بصورة سلبية على الثقة بالنفس وأيضاً على  صحة وحركة المرأ فهيا بنا نتعرف على العوامل والأسباب لهذه المشكلة وما هي أفضل الوسائل للإزالة المشكلة .

العوامل والأسباب لمشكلة سمنة الأرداف عند النساء :

هناك بعض العومل القوية التس تسبب بشكل كبير في سمنة الأرداف عند النساء ومنها :

1- العوامل الوراثية :

تظهر غالباً  المشكلة لوجود سبباً وراثياً يتعلق بالهرمونات من الأصل حيث تظهر كثيراً تأثير بعض الهرمونات  في منطقة الصدر لدى الرجال  ، بينما منطقة الأرداف عند النساء .

4 أسباب لسمنة الأرداف عند النساء
4 أسباب لسمنة الأرداف عند النساء

2- عدم الحركة الكثيرة :

لابد أن نعرف جيداً أن عملية الحركة شئ ضروري سواء كان ذلك في ممارسة الرياضة أو العمل وبالتالي فهى ثؤثر بسكل كبير على صحة الجسم وعدم القيام بها يتسبب في السمنة وبشكل خاص لدي الددمراة بمنطقة الأرداف وتعتبر من المناطق الغنية القابلة على زيادة مقدار السمنة وبالتالي يؤدي ذلك إلى تراكم الدهون في المنطقة العليا من الأرجل وكسل العضلات إلى جانب بعض أجزاء الجسم .

3-الإكثار من الأطعمة المليئة بالدهون :

هناك معلومة خطيرة يجب أخذها في الإعتبار وهى أن الوجبات التي نحتوي على مقدار عالي من الدهون تؤدي بالتأكيد إلى زيادة مقياس السمنة بمنطقة الأرداف وذلك لأن الدهون تتجمع بشكل كبير في ذلك الجزء من الجسم وقد أشارت العديد من الدراسات أن منطقة الأرداف من أهم أجزاء الجسم  المرأة التي تتأثر بتلك المشكلة .

4 أسباب لسمنة الأرداف عند النساء
4 أسباب لسمنة الأرداف عند النساء

4- عدد مرات الحمل :

يمثل  الحمل المتزايد للمرأة من أهم العوامل والأسباب  لضعف وضمور العضلات وبالتالي يكون هناك ترهل كبير بمنطقة الأرداف والجلد المحيط بها .

الوسائل المتبعة التي يفضل للنساء عملها لخسارة الأرداف :

هناك العديد من الوسائل الت يفضل اتباعها لحل مشكلة سمنة الأرداف ولكن يجب عليكي عزيزتي أن تعي تماماً إلى الأسباب الحقيقية لتلك المشكلة حتى تستطيع المرأة التي تعاني من سمنة منطقة الأرداف اختيار الدواء المناسب مع الطبيب المختص والتي من ضمنها :

1- يفضل القيام ببعض الأنشطة الرياضية إلى جانب عمل نظام غذائي سليم بما يساعد بشكل كبير في خسارة الدهون المتراكمة بالأجزاء الخلفية من الجسم ومن ضمن هذه الرياضات اليوغا وتمارين التأمل والأسترخاء أو الأستعانة ببعض الاجهزة التي تساعد بشكل كبير في خسارة المنطقة الخلفية من الجسم أو عمل تمارين القرفصاء أو ركوب الدراجات فهى تعمل على حرق نسبة كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية .

2-عدم تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر أو الدهون .

3- عمل فترة كافية بين الحمل والآخر بما يضمن صحة جيدة للمرأة .

4-عدم جلوس المرأة لفترات زمنية طويلة .

5-شرب مقدار مناسب من المياه ويفضل لتر يومياً وذلك لإعطاء الشعور بالشبع وإزالة السموم المترسبة في الجسم

4 أسباب لسمنة الأرداف عند النساء
4 أسباب لسمنة الأرداف عند النساء

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *