4 أضرار تلزمك بالتوقف فوراً عن تناول المشروبات الغازية

4 أضرار تلزمك بالتوقف فوراً عن تناول المشروبات الغازية

مجلة شباب 20

قد تسمع بشكل يومي تعليمات تفيد بضرورة التوقف عن تناول المشروبات الغازية المختلفة في نكهاتها وألوانها، وقد يتم توجيه نصائح دائمة لك تتعلق بالمشروبات الغازية، لكن ما الذي يجعل المشروبات الغازية مضرة إلى هذه الدرجة؟ وما هي أبرز الأسباب التي تستدعي التوقف عن شربها؟

3bb7ab9057670cfdf60bf1dde2a4041cd7b0cd01

1- السعرات الحرارية: إن الحصة الواحدة من المشروبات الغازية تحتوي على حوالي 6 ملاعق من السكر! تخيل أن تتناول كوب واحد محلى بستّ ملاعق من السكر، هذه المعلومة تعتبر كارثة على صحة الجسم وعلى الوزن. إلى جانب تسبب المشروبات الغازية للانتفاخ وتكوّن الكرش ودهون البطن.

2- الأسنان: تتسبب المواد التي تتكون منها المشروبات الغازية في تحلل أسنانك. وإضافةً الى كونها تهدد ابتسامتك بالتسوّس، فإنّ مينا الأسنان أيضاً ضحية لتناول أكثر من كوب من الصودا يومياً بسبب الأحماض الموجودة فيها. وللأسف، حتّى تنظيف الأسنان مباشرةً لن يقي أسنانك من هذا الخطر.

3- الإدمان: إن كمية الكافيين الكبيرة الموجودة في كوب الصودا الواحد، تعتبر سبباً كافياً للإدمان عليها، مما يضعك أمام مخاطر صحية خطيرة عدّة كالتهابات الكبد، البدانة، السكري، الحرقة وغيرها.

4- ارتفاع ضغط الدم: إن كمية السكر الكبيرة الموجودة في المشروبات الغازية، يجعلها سبباً رئيساً في رفع ضغط الدم خصوصاً في حال كنت عرضة للضغوطات النفسية أو العملية بشكل كبير، لذا لا بدّ من الابتعاد عن كل ما يساهم في تفاقم هذه المشكلة التي قد تشعرك بآلام الجسم والرأس وتسبّب لك التوتّر وانعدام التركيز.

مقالات ذات صله