4 استخدامات مذهلة لزيت الزيتون على الشعر الجاف

4 استخدامات مذهلة لزيت الزيتون على الشعر الجاف

هل تعانين سيدتي من الجفاف والتلف الدائم لمظهر شعرك ،ورغم كل محاولاتك لإصلاحه لكنها جاءت بالفشل، فإليكي عزيزتي الطريقة الساحرة التي ستساعدك في التخلص من ذلك العذاب .. إنها ” زيت الزيتون ” .
يعد زيت الزيتون من العناصر الأساسية للعناية بالشعر، خاصة إذا كان لديك شعر جاف،فإليكي سيدتي خصائصه وفوائد إستخدامه .
ما هو زيت الزيتون:
ينتج زيت الزيتون من عصر أو ضغط ثمار الزيتون، وهي شجرة تنمو في حوض البحر الأبيض المتوسط،و يستعمل زيت الزيتون في الطبخ والصيدلة والطب ،وفي إشعال المواقيد الزيتية و الصّابون،و يستعمل بكثرة لكونه غذاء صحياً غنيّاً بالدّهون المفيدة والفيتامينات.
ويعتبرمكيف طبيعي للشعر، فهو يعمل على إبقائه رطب مما يجعله أكثر مرونة ،فهومصدر غني بالمواد المضادة للأكسدة التى تساعد من تعزيز صحة فروة الرأس،وله قدرة عالية في حصار الجذور الحرة التي تسبب آثار ضارة على فروة الرأس ،كما أن خصائصة الترطيبية تساعد في جعل الشعرة تشكل بوضع أفضل ،فيمنع تكسرها وتحفيز نموها ليبدو شعر صحي ولامع .
وإليكي عزيزتي طرق إستخدام زيت الزيتون للشعر الجاف.
1-زيت الزيتون مع الأفوكادو:
يمكنك إستخدام ملعقة كبيرة منه مع حبة من الأفاكادو وقبعة الإستحمام واخلطيهم جيداً بعد تقشيرها مع قليل من الماء وضعيهم على شعرك لمدة من 45 دقيقة إلى 60 دقيقة ،ثم اغسلي شعرك بالشامبو المناسب للشعر الجاف، ولكن إحرصي أن يخلو الشامبو من المواد الكيميائية المضرة بشعرك، ويكرر هذا القناع من مرة إلى اثنين أسبوعياً .
ومن الجدير بالذكر أن زيت الزيتون، الأفوكادو يعتبران مصدران غنيان بالأحماض الدهنية التي تساعد على رطوبة الشعر ،كما أنها مصدر غني من العناصر الغذائية التي تساعد على تقوية شعرك، وهذا يحميه من التلف مع الحفاظ عليه ناعم.
2-ماسك زيت الزيتون وجوز الهند:
يعتبر زيت جوز الهند من المصادر الغنية بالأحماض الدهنية المتوسطة التي تساعد على تغذية الشعر، ومنع فقدان البروتينات ،ويعمل على ترطيب الشعر ، ويمكنك إحضار 2 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند البارد، وملعقتان من زيت الزيتون البكر الممتاز ومنشفة ساخنة ،وامزجي نوعين الزيوت في وعاء عميق درجة حرارته دافئة، ثم اخلطي هذا المزيج على شعرك مع تدليك لفروة الرأس لمدة من 10إلى 15 دقيقة ،ثم اغسلي الشعر بالشامبو المناسب وتكرر مرتين أسبوعياً.
3-ماسك عسل النحل مع زيت الزيتون:
يعتبر العسل من المكونات الأساسية التي تعمل على ترطيب وتغذية الشعر، ويمكنك مزج خليط من زيت الزيتون والعسل ثم تسخينهم في الميكروويف لمدة 15 دقيقة، ويوضع على الشعر لمدة 30 دقيقة ويكرر مرة أسبوعياً.

4-ماسك صفار البيض :
يمثل صفار البيض بروتين طبيعي للشعر، فحينما يستخدم مع زيت الزيتون يزيد من رطوببته ويعطيه النعومة اللازمة. ويمكنك سيدتي خفق صفار البيض مع زيت الزيتون وتدليك فروة الرأس بحركات دائرية حتى تتشرب كل المزيج، ويترك لمدة ساعة كاملة ثم يغسل بالشامبو ويكرر مرة أسبوعياً.
ونصيحتي لك سيدتي أن تداومي على استخدام زيت الزيتون في وصفاتك الطبيعية لتغذية شعرك ونعومته ،لأنه يمنحك الرطوبة واللمعان بما يكسب الشعر الجاف المظهر المطلوب، ويفضل استخدام الزيت الخام، ويمكنك الحصول عليه من مراكز بيع الزيوت وقد تجدي أسعار متفاوته في شراؤه، والأفضل إختيار غالي الثمن حتى لا تقعي ضحية الغش التجاري.

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله