4 خطوات روتينية لحماية بشرتك من الشوائب

4 خطوات روتينية لحماية بشرتك من الشوائب

مجلة شباب 20
4 خطوات روتينية لحماية بشرتك من الشوائب

رغم اهتمامك الدائم ببشرتك واعتناءك بجمالها، إلا أنكِ قد تكونين بحاجة للمزيد من العناية واتباع خطوات معينة لتحصلي على بشرة خالية تماماً من العيوب والشوائب التي تعكّر نقائها وتؤثر على مظهرها. تابعي الخطوات الروتينية التالية والتزمي بها بشكل منتظم ودائم لتوفري لبشرتك الحماية من الشوائب.

1- النظافة الدائمة: لا تكوني أكبر أعداء بشرتك، فلا تخلدي للنوم أبداً وبشرتك ما تزال متسخة أو تحمل بقايا المكياج، لأن ذلك أكثر ما يضرّها ويزيد من مشاكلها، اغسلي وجهكِ ودلّكي بشرتكِ لثلاثين ثانية على الأقل يومياً، وكذلك لا تنسي الكريمات والمستحضرات التي تعمل على تنقية البشرة وتطهيرها.

2- اللمعان الزائد: فالزيت يعكس الضوء ويلفت النظر إلى مسامات البشرة ويبرز الشوائب والعيوب بشكل مضاعف، ننصحك باستخدام الكريمات التي تعمل على امتصاص الزيت من وجهكِ بدلاً من تطبيق البودرة كلّ بضع ساعات.

3- الرؤوس السوداء: لا يمكن أن تحصلي على بشرة نقية وخالية من الشوائب دون محاربة الرؤوس السوداء، استخدمي غسول متخصص لهذا الغرض وافركيه جيداً عند منطقة الأنف، الجبين والذقن. فهذه المناطق معرضة أكثر من غيرها لظهور الرؤوس السوداء.

4- المسام الواسعة: إذا كنتِ تعانين من المسام الواسعة، فتجنّبي المنظفات والمرطّبات التي تحتوي على أيّ نوع من أنواع الزيوت، وتجنّبي أيضاً المكياج المقاوم للماء.

 

 

مقالات ذات صله