4 زيوت طبيعية تعالج آلام الأسنان

4 زيوت طبيعية تعالج آلام الأسنان

مجلة شباب 20

من الصعب جداً تحمّل آلام الأسنان الذي يعتبر من أكثر أنواع الألم إزعاجاً وتأثيراً على الحالة المزاجية وعلى الأداء العام كما يؤثر أيضاً على سير العمل والنشاطات اليومية البسيطة، وكما توجد عقاقير تعمل على تسكين آلام الأسنان، هناك زيوت طبيعية تعمل كمسّكنات فعالة لألم الأسنان وبشكل فوري وأسرع من الحبوب المسكّنة، خاصة أن معظم الناس لا يفضلون تناول الأدوية إلا للضرورة القصوى، تعرّف على أهم 4 زيوت طبيعية يجب أن تتوفر في المنزل كعلاج فوري لآلام الأسنان المختلفة.

1- زيت القرنفل: ويعتبر من أفضل الأدوية المسكّنة لآلام الأسنان على الإطلاق، فهو يساعد على قتل البكتيريا ويتمتع بقدرة كبيرة على علاج وجع الاسنان واللثة. قم بوضع القليل من زيت القرنفل على فرشاة الأسنان وافرك بها السنّ المصاب بدقّة، ولا تضغط كثيراً على المنطقة المصابة كي لا تشعر بالألم. وإن كانت اللثّة هي مصدر الألم، فما عليك سوى فركها بلطف بالزيت.

2- زيت النعناع: ويعتبر زيت النعناع الزيت المعجزة، فهو يعالج ألم الأسنان والإلتهابات المصاحبة لها بشكل رائع، ضع كمية صغيرة من هذا الزيت على أطراف أصابعك ودلّك المنطقة المصابة بلطف، فهذا الزيت سيساعدك على التخلّص من الألم والالتهابات تلقائياً.

3- زيت جوز الهند: زيت جوز الهند هو الأفضل لعلاج ألم الأسنان في البيت. وكل ما عليك فعله هو إستخدام ملعقة من زيت جوز الهند للمضمضة من دون إبتلاعه لمدة 15 دقيقة ومن ثمّ غسل الفمّ. هذا الزيت سيقضي تماماً على البكتيريا والإلتهايات وبالتالي سيساعدك على التخلّص من ألم الأسنان.

4- زيت الأوريجانو: أثبتت دراسات طبية عديدة بأن زيت الاوريجانو مضاد للبكتيريا، الفطريات، والفيروسات. وبالتالي يعتبر فعّالاً جدّاً لعلاج أمراض الأسنان واللثة.

مقالات ذات صله