4 طرق بسيطة لإستخدام العسل لحل مشاكل البشرة الجافة

4 طرق بسيطة لإستخدام العسل لحل مشاكل البشرة الجافة

منذ زمن بعيد ، فإن العنصر الطبيعي الوحيد الذي استخدمته النساء لتعزيز بشرتهم ، وما زال يستخدم ، هو العسل. يحتوي العسل على العديد من الخصائص التي تجعل منه منتجًا أساسيًا عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة. مثل معظم المنازل ، مطبخ أمي مملوء بالعسل. وواجهت السؤال “هل العسل جيد للبشرة الجافة”؟

لذا ، صببت كوبًا من العسل وطبقته على وجهي. وفي تطبيق واحد فقط شعرت بشرتي أكثر ليونة بكثير! الآن العسل جزء من نظامي اليومي للعناية بالبشرة. سيغلق العسل بشكل طبيعي الرطوبة الموجودة في بشرتك ، مما يقلل من الجفاف والحكة في الجلد. مع الاستخدام المنتظم ، يجعل العسل بشرتك متألقة ونضرة ، مع عدم وجود بقع من الجلد الجاف أو المتقشر. العسل لديه أيضا خصائص مضادة للبكتيريا التي من شأنها أن تبقي الالتهابات الجلدية في البشرة. فيما يلي بعض النصائح حول كيفية استخدام العسل لعلاج البشرة الجافة في غضون أسابيع قليلة.

طرق بسيطة لإستخدام العسل لحل مشاكل البشرة الجافة
طرق بسيطة لإستخدام العسل لحل مشاكل البشرة الجافة

كيفية استخدام العسل للبشرة الجافة

فيما يلي 4 طرق فعالة لكيفية استخدام العسل لمشاكل بشرتك الجافة.

1-فرك الوجه :

معظم غسول الوجوه المتوفرة في السوق تحتوي على العسل كمكون أساسي. الآن يمكنك جعل فرك الوجه الخاص بك بنصف السعر في راحة منزلك. لهذا ستحتاج إلى زيت الزيتون وعصير الليمون الطازج والسكر البني والعسل.قم بإخفاء قناع سميك معتدل من هذه المكونات في وعاءضع طبقة رقيقة على وجهك.سيكون هذا القناع أقل بكثير من الكشط وسيزيل الجلد الميت ببطء ليكشف عن بشرة أكثر شبابًا وأكثر إشراقاً.

2-مقشر قوي :

إذا كنت تعاني من جفاف شديد وقشاري ، فأنت بحاجة إلى الاعتماد على مقشر يمكن أن يزيل الخلايا الميتة بلطف ولا يضر بشرتك.  امزجي صفار بيض و 2 ملعقة طعام من العسل.اخلط هذا المزيج جيداً وطبق العجينة على وجهك ومناطق المشكلة الجافة الأخرى.اترك الخليط لمدة نصف ساعة جيدة قبل شطفه.تدفئة الخليط قبل التطبيق لكشط الخلايا الميتة بسهولة.

طرق بسيطة لإستخدام العسل لحل مشاكل البشرة الجافة
طرق بسيطة لإستخدام العسل لحل مشاكل البشرة الجافة

3– مرطب طبيعي :

يعد العسل هو سوبر الترطيب ويعمل بشكل جيد على تهدئة الجلد   يضاف العسل وملعقة صغيرة من زبدة الشيا ، هذا هو مرطب كبير يمكن تطبيقها من الرأس إلى أخمص القدمين.بدلا من ذلك ، ويمكنك اسقاط ملعقتين من العسل وزبدة الكاكاو في وعاء.لهذا إضافة 2 قطرات من زيت البرغموت وقطرة واحدة من زيت اللافندر.اخلطي المكونات جيداً حتى تمتزج بعضها ببعض.

بمجرد أن يصبح الخليط جاهزًا ، ضعيه على وجهك والأجزاء الأخرى المصابة من الجسم.إذا كنت ترغب في استخدام هذاالمزيج في جسمك بالكامل ، فقد تحتاج إلى إنتاج كميات أكبر.احتفظ بأي خليط متبقي في وعاء وغطه بغطاء.تأكد من استخدام هذا الخليط بعد الاستحمام على بشرة نظيفة وجافة،اترك الخليط لمدة 20 دقيقة ، قبل غسله بغسل خفيف أو ماء عادي.سوف يقفل العسل الرطوبة الطبيعية في بشرتك ، مما يجعله يشعر بالانتعاش والليونة.

4- مقشر الجسم :

ليس عليك الذهاب إلى المنتجع الصحي بعد الآن. فهو يمنح فرك الجسم ترطيب عالي في المنزل والتمتع بنفس الفوائد بنصف التكلفة. احضري 2 كوب كبير من العسل ،الشوكولاته غير المحلاة،2 كوب من الملح كوشير،نصف كوب من زيت بذور العنب. في وعاء الخلط ، قم بخلط العسل وزيت بذور العنب قبل التقليب في الشوكولاتة.لا تصب في الماء.

طرق بسيطة لإستخدام العسل لحل مشاكل البشرة الجافة
طرق بسيطة لإستخدام العسل لحل مشاكل البشرة الجافة

الآن اعملى على تطبيق هذا من خلال فركه على جسمك ، والسماح لها أن يتم امتصاصها من قبل الجسم قبل دخول الحمام!آمل أن تكونوا قد اعجبتم بمنطقتنا حول الطرق الفعالة لاستخدام العسل في مشاكل البشرة الجافة. كانت هذه بعض الأقنعة السهلة ، والدعك والمرطبات التي يمكنك إجراؤها في المنزل باستخدام العسل. ليس فقط سيعطيك بشرة فائقة النعومة ، بل سيوفر لك الكثير من المال. لذلك تذكر أن تخبرنا عن أكثر ما استمتعت به   .

 

فيديو مقترح عن استخدام العسل للبشرة الجافة :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله