4 طرق طبيعية للتخلص من الشعر تحت الجلد

4 طرق طبيعية للتخلص من الشعر تحت الجلد

قد يعاني بعض الأشخاص من مشكلة نمو الشعر تحت الجلد ولا يقتصر الأمر على النساء فقط ولكن هناك أيضاً بعض الرجال يعانون من تلك المشكلة ،وقد تعود إلى طريقة إزالة الشعر أو الأداة المستخدمة في نزع الشعر ،ولكننا اليوم سنتحدث بالتفصيل عن طرق التخلص من الشعر تحت الجلد .ولكن دعونا نتحدث أولاً عن كيفية الوقاية من نمو الشعر تحت الجلد .

الشعر , تحت الجلد
الشعر , تحت الجلد

الوقاية من نمو الشعر تحت الجلد :

1-تدليك الجلد وفركه بمحلول حمضي قبل البدء بعملية إزالة الشعر بساعتين على الأقل، حيث إن هذه الطريقة تعمل على تفتيح المسام وتسهل بالتالي عملية نزع الشعرة من الجذور، ويتم تحضير المحلول بخلط ملعقة من الملح مع ملعقتين من عصير الليمون الطبيعي.

2-تعقيم الأدوات المستخدمة مثل: شفرة الحلاقة أو ماكنة نزع الشعر(البراون) قبل البدء بالنزع.

3-إزالة الشعر على فترات متباعدة، ويفضل أن تكون بمواد صحية، والابتعاد عن المواد التي تسبب تهيج البشرة.

الشعر , تحت , الجلد
الشعر , تحت , الجلد

أسباب نمو الشعر تحت الجلد :

1-استعمال الكريمات الخاصة بنزع الشعر بطريقة خاطئة، والتي تحتوي على مواد كيماوية بنسب عالية.

2-يبدأ نمو الشعر داخل البصيلة الموجودة تحت الجلد ويطلق عليها( الجراب)، من ثم يخرج للطبقة الخارجية للجلد عبر المسامات المفتوحة، وما يحدث للشعر أثناء النمو هو أن بعض المسامات تكون مغلقة فتلجأ الشعرة للنمو في اتجاه معاكس .

مما يؤدي لتكون بعض الإفرازات الدهنية حول الشعرة مسببة الألم، وتظهر هذه الإفرازات على شكل حبوب بيضاء دهنية ذات رأس أسود، مسببة الكثير من الألم، إلى جانب أن المظهر الخارجي يكون سيئ ، ومن أكثر الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة هم أصحاب البشرة الدهنية، بسبب زيادة نسبة الإفرازات الدهنية في البشرة.

3-إلى جانب أن إزالة الشعر بالشكل الخاطئ والمتكررة بغض النظر عن الوسيلة المستخدمة من الأسباب الشائعة لنمو الشعر تحت الجلد.

التخلص , من , الشعر , تحت , الجلد
التخلص , من , الشعر , تحت , الجلد

طرق طبيعية للتخلص من نمو الشعر تحت الجلد :

1-الأسبرين :

يساعد الإسبرين في الحد من ظهور الإحمرار و الإلتهابات و هما من أكثر الأعراض شيوعاً للشعر الزائد لأن له خصائص مضادة للإلتهابات حيث يساعد الإسبرين في مقاومة التورم و تقليل العدوي و الإلتهابات كما أن حمض الصفصاف يساعد في التخلص من الجلد الميت لتخفيف الشعر الزائد .

طريقة استخدامه :

يوضع إثنين من أقراص الإسبرين في معلقة من الماء الدافئ حتى تحصلي على عجينة مناسبة  ،ثمضيفي المعجون علي المناطق المراد معالجتها  ،إتركي العجينة لمدة 10 دقائق ثم غسلها بالماء الدافئ ،يمكنك تكرار ذلك مرة أو مرتين في الأسبوع.

الاسبرين , التخلص من , الشعر ,تحت , الجلد
الاسبرين , التخلص من , الشعر ,تحت , الجلد

2-زيت شجرة الشاي : 

يمتاز زيت شجرة الشاي خصائص مضادة للإلتهابات و الجراثيم و يساعد في إلتئام الجروح و منع العدوي.

طريقة الإستخدام :

ضعي خمس قطرات من زيت شجرة الشاي إلي الماء المقطر و تطبيق الزيت المخفف علي الجلد المتضرر بعد غسل الجزء المراد معالجته بالصابون لتنظيفه من البكتريا و ترك زيت شجرة الشاي علي الجلد لمدة 10 دقائق ثم غسله بالماء الفاتر .و يمكنك القيام بذلك مرتين يومياً حسب الحاجة

كما يمكن عمل خليط  من زيت شجرة الشاي مع معلقة واحدة من زيت الزيتون مع التدليك بلطف لبضع دقائق مع العمل علي ترك الخليط لمدة 10 دقائق . ويمكنك تكرار هذا العلاج مرتين يومياَ.

زيت , شجرة , الشاي , التخلص من , الشعر , تحت الجلد
زيت , شجرة , الشاي , التخلص من , الشعر , تحت الجلد

3-خل التفاح :

يحتوي خل التفاح على خصائص مضادة للإلتهابات التي تساعد في تخفيف الإلتهاب و تهدئة البشرة بالإضافة إلي أنه يقوم بقتل البكتريا الموجودة في الجلد و بالتالي يحمي من خطر العدوي .

طريقة الإستخدام :

إستخدامي قطعة من القطن ، طبقي خل التفاح علي المنطقة المصابة .إتركيه علي البشرة لفترة ثم غسله بالماء الفاتر .يمكنك تكرار هذا العلاج مرتين يومياً .

4-أكياس الشاي الأسود :

تساعد أكياس الشاي الأسود في التخلص من الشعر الزائد . و ذلك لأن الشاي الأسود يحتوي علي حمض التانيك الذي يقلل من الإلتهابات و الإحمرار و بالتالي يعمل علي تهدئة الجلد.

توضع  أكياس الشاي الأسود في الماء الدافئ و يتم تدليك المنطقة المصابة لمدة 2 – 3 دقائق يمكنك تكرار هذه العملية يومياً حسب الحاجة .

فيديو مقترح عن التخلص من الشعر تحت الجلد :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *