4 طرق لتعرفي لون بشرتك بالتحديد

4 طرق لتعرفي لون بشرتك بالتحديد

مجلة شباب 20

ألوان البشرة لا تقتصر فقط على الأبيض والحنطي والأسمر، فهناك أسلوب أكثر تحديداً للون البشرة وطريقة دقيقة لتعرفي نفسك وتكتشفي جمالك وجمال لون بشرتك لتعرفي بعد ذلك كيف تختارين ما يناسبها من مستحضرات وملابس وألوان شعر. فعندما تحددين لون بشرتك بشكل صحيح ستختارين بالتالي ألوان المكياج الصحيحة، وألوان صبغة الشعر التي تليق بكِ وكذلك ستصبحين أكثر خبرة عند اختيار ألوان ملابسك.

وعلمياً، تنقسم ألوان البشرة إلى شقين، الأولى هي البشرة الهادئة (Cool) وهي التي تميل إلى الزرقة. أما الشق الثاني، فهي البشرة الحارة (Warm) وهي التي تميل إلى اللون الأصفر.

هناك 4 اختبارات يمكنكِ القيام بها لتصِلي إلى لون بشرتك وتحددي ما إذا كانت هادئة أو حارة، احرصي فقط على أن تقومي بهذه الاختبارات في ضوء الشمس وليس في ضوء الكهرباء.

1- اكتشفي كيف يتغير لون بشرتك بعد التعرض للشمس، فإذا تحول لون بشرتك إلى اللون الوردي عندما تتعرضين للشمس فاعلمي أن بشرتك باردة، وتعد بشرتك حارة في حالة اكتسابها للون البرونزي (تان) سريعاً.

2- انظري إلى عروق يدكِ لتحددي لونها، إذا وجدتِ لونها أزرق فأنتِ من ذوات البشرة الهادئة، وإذا وجدتِ أن لونها يميل للأخضر فأنتِ من ذوات البشرة الحارة.

3- قومي بثني أذنك إلى الخارج، فإن ظهر اللون الأصفر هذا دليل على أن بشرتك حارة أما إذا كانت وردية، فبشرتك بالتأكيد هادئة.

4- جربي طريقة ارتداء الخواتم الذهبية والفضية لتحدّدي لون بشرتك، فإذا وجدتِ أن الخاتم الفضي هو المتناسب مع لون جسمك أكثر فهذا يعني أن بشرتك ذات اللون الهادئ. وإن كانت الخواتم الذهبية هي التي تلائم لون بشرتك أكثر فتأكدي أن بشرتك حارة.

 

بالفيديو – نصائح سريعة لتختاري كريم الأساس المناسب لبشرتك

مقالات ذات صله