4 طرق للتخلص من ندبات حب الشباب بأوراق النعناع

4 طرق للتخلص من ندبات حب الشباب بأوراق النعناع

كثيراً ما يعاني الشباب من ظهور حب الشباب الذي يؤرق العديد منهم مما يضطر البعض إلى استخدام علاجات مختلفة للتخلص من آثار حب الشباب ، ولكن قد يترك حب الشباب العديد من الندبات مما يثير استياء العديد من الشباب ولا يجدون الطريقة المثلى للتخلص من ندبات حب الشباب ، لذلك خرصنا أن نعرض لكم شئ جديد ومن أعماق الطبيعة حتى يساعدكم بشكل جذري في التخلص من ندبات حب الشباب وسوف تشكرني عليه لاحقاً ، إنه أوراق النعناع الذي يلعب دوراً حيوياً في الجمال والعناية بالبشرة فكيف يعمل مع حبوب الشباب تابعونا القراءة وستعرفون كل شئ بالتفصيل .

فوائد النعناع لحب الشباب :

1-النعناع وحمض السالسيليك :

يحتوى النعناع على نسبة كبيرة من حمض السالسيليك الذي يعد المادة الفعالة للقضاء على حب الشباب وهو يعمل على تطهير المسام المغلقة بما لا يسمح بتهيج الجلد أو الإصابة بالحكة حيال وجود حب الشباب ، كما أن حمض السالسيليك يستخدم على نطاق كبير في العلاجات المقدمة لحب الشباب

2-النعناع يحتوي على مركبات الفلافونويد التي لديها خصائص مضادات الاكسدة بما يمنع الجذور الحرة من الإنتشار في البشرة التي قد تتسبب في وجود حب الشباب وبالتالي يمكن أن تساعد أوراق النعناع في الحد من الانشطة الميكروبية التي تسبب حب الشباب حتى تتسبب في تجفيفها والحد من الإلتهابات التي تلاحقها .

وبعض أن تعرفنا على فوائد النعناع دعوني اتحدث اليكم كيف يمكن استخدام أوراق النعناع لعلاج حب الشباب والندبات الملحقة به .

طرق للتخلص من ندبات حب الشباب بأوراق النعناع
طرق للتخلص من ندبات حب الشباب بأوراق النعناع

استخدام أوراق النعناع لعلاج حب الشباب :

1-عجينة أوراق النعناع لحب الشباب :

احضري 10 أوراق من النعناع وقليل من الماء

اطحني اوراق النعناع مع إضافة قليل من الماء مع طحنها جيداً وتترك على المنطقة المصابة  حتى تجف ثم تغسل جيداً بالماء الفاتر ويفضل عمل ذلك يومياً ولمدة أسبوع بالتأكيد سوف تلاحظين الفرق .

ويتميز هذا الماسك بقدرته العالية المضادة للميكروبات حيث تحتوي على العديد من مضادات الاكسدة االتي تقضي على البكتريا بما يساعد بشكل كبير في الحد من ندبات حب الشباب .

2-النعناع والعسل لعلاج حب الشباب :

احضري مجموعة من أوراق النعناع مع ملعقة من العسل الأبيض ويتم سحق أوراق النعناع جيداً ومزجها مع العسل الذي يمتاز بقدرته العالية والمضادة للبكتريا بما يسمح تجفيف حبوب الشباب بالشكل الكافي والتخلص من آثارها .

طرق للتخلص من ندبات حب الشباب بأوراق النعناع
طرق للتخلص من ندبات حب الشباب بأوراق النعناع

3- أوراق النعناع وماء الورد لحب الشباب :

يعتبر هذا القناع أفضلهم في علاج الشباب نظراً لوجود ماء الورد الذي لا يسيطر على إفراز الزيت الزائد فحسب بل يعمل على توازن درجة الحموضة في البشرة بما يجعلها رطبة وناعمة وتأتي قدرته العالية في حماية البشرة من البكتريا المسببة لحب الشباب وتجنب مشاكل الجلد .

وما عليك سوى إحضار من 10 إلى 15 ورقة من النعناع وملعقة صغيرة من ماء الورد ، حيث تطحن أوراق النعناع جيداً مع ماء الورد وتوضع على المنطقة المصابة وتترك حتى تجف لمدة 30 دقيقة ويفضل عمل القناع مرة واحدة أسبوعياً .

4– النعناع والشوفان لعلاج حب الشباب :

يعمل هذا الماسك على تجديد شباب البشرة ويساعد على التخلص من البكتريا الزائدة حيث يخلص الشوفان من خلايا الجلد الميتة بما يمنعها من التراكم ويتسبب في ظهور رؤوس حب الشباب وبقلل من فرصة ظهور الإلتهابات .

لذا عليك أن تحضرى أوراق النعناع وملعقة من الشوفان المطحون وملعقة طعام من عصير الخيار مع ملعقة صغيرة من العسل , ثم امزجي كل المكونات جيداً حتى تصبح عجينة مناسبة وتوضع على حبوب الشباب حتى تجف ثم تغسل بالماء الفاتر

طرق للتخلص من ندبات حب الشباب بأوراق النعناع
طرق للتخلص من ندبات حب الشباب بأوراق النعناع

 

فيديو مقترح عن النعناع للبشرة:

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *