4 طرق مبتكرة لإنهاء الخلاف الزوجي بالعلاقة الحميمة

4 طرق مبتكرة لإنهاء الخلاف الزوجي بالعلاقة الحميمة

كثيراً ما تنشب المشاكل بين الزوجين وتبدأ تتطور ،ولكن هناك من يرى أن أفضل الطرق لإنهاء الخلاف بين الزوجين هى ممارسة العلاقة الحميمة ،لانها تحولهم لأشخاص أكثر تفهماً للمشكلة وتساعدهم في حلها .

طرق لإنهاء الخلاف بالعلاقة الحميمة :

1- الإبتسامه :

فهى سلاح قوي يخضع لها الرجل ،فالإبتسامه عنوان الحب والمغازلة غير المباشرة ،وغالباً حينما يرى زوجك الإبتسامه سوف يبادر بالصلح والمغازلة الصريحة .

الابتسامة , حل مشاكل زوجية
الابتسامة , حل مشاكل زوجية

2-لا تعاتبي زوجك :

غالباً مالا يرغب الزوج في سماع أى كلمات عتاب ،ولكن يحبون بعض العبارات الأخرى التي تحول مسار المشكلة إلى حل ممزوج بالكلمة الطيبة ،وترضي غرور الرجل وكبريائه ومن ضمن هذه العبارات والكلمات ” أنا أتفهم غضبك ” ” أنا مقدرة  مشاعرك ” وغيرها من العبارات التي تبدأ بكلمة ” أنا ” تجعل الزوج يتفهم المشكلة ،وقد ينتهى الخلاف سريعاً وغالباً ما يبدأ في الصلح بينكم .

3-العناق :

يمثل العناق من أهم الأشياء التي تعزز قوة الروابط بين الزوجين ،فبعد الخروج من مرحلة الصمت حاولى أن تعانقي زوجك ،وتخرجي من هذا العناق كل مشاعر الغضب التي تولدت بداخلك فهو السبيل للسيطرة على أفكار زوجك وتستطيعي من خلالها أن تحصلي على ما ترغبين وتنهى أي خلاف بينكم .

العناق , مشاكل زوجية
العناق , مشاكل زوجية

4-الاهتمام بمناطق الإثارة :

في تلك المرحلة وأنت بين أحضان زوجك حاولى أن تستشعري نقاط الإثارة بداخل زوجك أما ان تقومي بلمس بعض أعضائه أو العناق لكي يستشعر زوجك برغبتك في العلاقة الحميمة وفي تلك المرحلة حاولي أن تكوني مختلفة عن كل مرة تلتقي فيها مع زوجك حتى يشعر بندم الشجار بينكما وحاولي أن تستنكري مشاعر الغضب والحب في تلك العلاقة حتى ينتهى الخلاف والشجار بينكما

خطوات لتحقيق مكاسب من الخلافات الزوجية :

1-تجنبي الحديث بصوت عالٍ في المشكلة أو أمام الأطفال ،فهو يزيد من تفافم المشكلة خاصة وأن الصوت العالي يؤدي إلى خسارة النقاش ليكون في موقف ضعف .

2-تحدثي إلى زوجك مباشرة وأخبريه بأنك غاضبة من أسلوب الحديث، وعليكي بالتركيز في عين زوجك أثناء الحديث .

التحدث مع الزوج , حل , المشاكل
التحدث مع الزوج , حل , المشاكل

3-لا تتحدثى مع زوجك وأنت واقفة وهو جالس أو العكس ،فذلك يعطي انطباع سيئ للطرف الآخر ولابد أن تكونا في مستوى واحد والتحدث بهدوء عن المشكلة .

نصائح تجعل زوجك لا يبتعد عنك :

1-تحدثي بإغراء مع زوجك :

تعلمي من نجمات السينما طريقة الحديث برقة وإغراء ،ولكن مع الإلتزام بطبيعتك فلا تبالغين في إظهار الإغراء لزوجك .

2- العطور :

لاتنسي ضرورة استخدام العطور في علاقتك بزوجك ،لإن الرائحة العطرة تثير الرجل وتجعله يرغب بك .

العطور
العطور

3-الإنصات جيداً :

من الضروري الإستماع إلى زوجك جيداً ،وعدم الإنشغال بأشياء أخرى خلال حديثك معه واجعلى دائماً العين محور التعامل والتفاهم بينكما .

فوائد العلاقة الحميمة :

لممارسة العلاقة الزوجية بشكل دائم العديد من الفوائد والتي من ضمنها :

1-خفض ضغط الدم :أشارت الدراسات إلي الإرتباط بين ممارسة العلاقة الزوجية وخفض ضغط الدم

2- ممارسة العلاقة الزوجية تعمل علي حرق السعرات الحرارية الزائدة،والتي يكون الجسم بحاجة إلي التخلص منها.

3- العلاقة الزوجية تحسن من أداء الجهاز المناعي فالأزواج الذين يمارسوا العلاقة الحميمة  يكون لديهم أعلي مستويات في مقاومة الجسم للجراثيم والفيروسات.

4-تقلل من فرص الإصابة بمرض البروستاتا 

5-تحسن العلاقة الحميمة من حسن صحة القلب فقد أشارت عدد من الدراسات البريطانية أن أن الرجال الذين مارسوا الجماع مرتين أو أكثر في الأسبوع ، كانوا أقل عرضة  للإصابة بنوبة قلبية قاتلة بنسبة  النصف، من الرجال الذين مارسوا الجماع أقل من مرة في الشهر.

وعلى الرغم من أن بعض كبار السن من الناس قد يشعرون بالقلق من أن الجماع يسبب سكتة دماغية، فقد وجدت الدراسة عدم وجود ارتباط بين عدد مرات ممارسة الجماع من الرجال ومدى احتمال إصابتهم بالسكتة الدماغية.
فيديو مقترح عن طرق حل المشاكل الزوجية :
https://www.youtube.com/watch?v=iY0cRVsgNe0

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله